خدمات مسكونية

     
   
 

 

خدمات مسكونية
هذا القطاع قد يحتوى على عقائد وتعاليم وأفكار مختلفة عن الكنيسة القبطية

شاب يحاول الانقضاض على عربة البابا  في ساحة الفاتيكان

شاب يحاول الانقضاض على عربة البابا  في ساحة الفاتيكان

الفاتيكان (6 حزيران/يونيو) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء -


 أقدم شاب يتراوح سنه بين العشرين والثلاثين من العمر على القفز باتجاه العربة التي تقل البابا بندكتس السادس عشر بينما كان يجول في ميدان القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان ظهر اليوم.
 وأخذت الجموع المحتشدة لتحية البابا على حين غرة حينما شاهدت شاباً يرتدي قبعة بيسبول وقميصاً احمراً وهو يثب فوق الحاجز الامني محاولاً الانقضاض على عربة "الجيب" التي كان يوزف راتسنغر على متنها.
 وعلى الفور قام رجال الامن المكلفين بحماية البابا بتحييد الرجل حيث تم توقيفه و إبعاده.
 الصالة الصحفية التابعة لحاضرة الفاتيكان أعلمت انه لا توجد رواية رسمية فاتيكانية لما وقع ولو أن المصادر الامنية أكدت أن الرجل يخضع للتحقيق في الوقت الراهن لتوضيح ملابسات الحادثة.

 

 

6\6\2007 مدينة الفاتيكان (رويترز) -
 
قفز رجل فوق المتاريس خلال لقاء البابا بنديكت الاسبوعي مع أتباعه يوم الاربعاء محاولا القفز الى عربة بابا الفاتيكان المكشوفة المتحركة لكن الحراس منعوه.

 واعتبر الحادث أول اختراق أمني في الفاتيكان منذ تولي بنديكت السادس عشر البابوية في ابريل نيسان عام 2005  وأخذ الرجل حراس البابا على حين غرة وتمكن من الاقتراب من البابا بفارق متر واحد.

 وقالت مصادر الفاتيكان ان الرجل كان غير مسلح ولم يكن فيما يبدو يشكل خطرا على البابا الذي لم يشعر بما حدث خلفه.

 وأظهرت لقطات التلفزيون رجلا يرتدي سروالا قصيرا وقبعة لاعبي البيسبول وهو يخرج من وسط الحشود ويقفز من فوق متاريس خشبية في ميدان القديس بطرس لدى مرور البابا في العربة البابوية ليبدأ لقاءه الاسبوعي مع نحو 40 الفا من اتباعه.

 وركض الرجل من على يمين البابا محاولا القفز من الخلف الى العربة المتحركة المكشوفة لكنه تمكن فقط من لمسها قبل ان يبطحه أرضا حراس الامن في الفاتيكان.  كان البابا بنديكت واقفا في العربة ووجه الى الامام ينظر الى الحشود على يساره ولم ير الرجل الذي حاول الصعود الى عربته.
 

 ويبدو ان سائق العربة بدوره لم يلحظ ما يجري في الخلف لان سرعة العربة لم تتغير.
 واقتيد الرجل وعمره يتراوح ما بين 20 و30 عاما لاستجوابه وسيسلم الى الشرطة الايطالية.
 وكان البابا الراحل يوحنا بولس الثاني قد تعرض لمحاولة اغتيال وكاد أن يلقى حتفه في نفس الميدان حين أطلق عليه رجل تركي يدعى محمد علي أغا النار في 13 مايو ايار عام
1981

 

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt