قطاع الأخبار
  

     
   
 

قداسة البابا يصاب بشرخ في الفخد ويخضع لعملية جراحية

تأكد أمس إصابة قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريريك الكرازة المرقسية بشرخ في عظمة الفخذ الأيسر ، والذي تم التاكد منه بعد نقل نيافته الى مستشفى السلام بالمهندسين ، حيث قام بعمل أشعة تاكد منها وجود شرخ فى الفخذ الأيسر وتقرر خروجه وسفره لكليفلاند - امريكا لأجراء عملية جراحية وتركيب شريحة فى الفخذ .

كان سيادة الرئيس مبارك قد سارع عقب الاصابة بتخصيص طائرة خاصة لنقل قداسته الى امريكا لإجراء الفحوصات والعملية ، لكن تم تأجيل سفر قداسة البابا إلى اليوم بسبب ظروف الطيران .

11 يونيو 2008

الحالة الصحية لقداسة البابا :

كما هو معروف فان قداسة البابا يعانى من خلل في وظائف الكلى وارتفاع نسب الكرياتنين ، مما يسبب هشاشة بالعظام وسهولة الكسر عند التعرض لاى اصابة ، كما حدث لقداسة البابا عندما سقط في قلايته مما تسبب في شرخ الفخذ .

كما يتطلب علاج قداسة البابا الحرص الشديد في الأدوية والمسكنات والجراحات حتى لا تزيد من خلل وظائف الكلى .
لذلك تقرر سفر قداسة البابا إلى المستشفى المعالج له في كليفلاند ، وأجراء عملية جراحية تحت تخدير موضعي بعد أجراء كافة التحاليل ومتابعة وظائف الكلى قبل وبعد العملية ، مع عمل علاج طبيعي لاستعادة الحركة الطبيعية وهو يستغرق حوالي الشهر والنصف بعد أجراء العملية .
كما أن قداسة البابا يعانى أيضا من التهاب شديد بالمرارة تم علاجه سابقا بالقاهرة .

هذا وقد توافد أمس جمهور كبير من الشعب القبطي والأساقفة والاباء الكهنة للاطمئنان على صحة قداسة البابا ، وقد صدر لاحقا بيان من المجمع المقدس بشان صحة وسفر قداسة البابا للعلاج بالخارج .

ونرفع صلاة من اجل قداسة البابا وسلامته ، مصلين لإتمام الشفاء وعودة قداسته لرعاية الكنيسة.

صورة البيان الصادر من المجمع المقدس

هام
لمتابعة الأخبار بطريقة فورية برجاء تحميل شريط الأدوات
يتم إرسال تنبيه فوري عقب نشر الخبر

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church