قطاع الأخبار
  

     
   
 

حوادث متفرقة تثير القلق في الأوساط القبطية

ساد القلق الأوساط المصرية عامة والقبطية خاصة خلال الأيام السابقة بسبب ثلاثة حوادث متفرقة كان العامل المشترك فيها هو التعدي على الأقباط  المصريين .

الحادثة الأولى كانت الابشع والتي راح ضحيتها أربعة أقباط  في هجوم مسلح على محل للذهب في الزيتون يوم الثلاثاء الماضي الثانية عشر ظهرا عندما أطلق ملثمان يستقلان دراجة بخارية الطلقات النارية على صاحب محل مجوهرات بالزيتون ،، وتسبب فى مقتل صاحب المحل مكرم جميل وثلاثة من العاملين بالمحل هم مكرم صليب وامير ميخائيل وبولس حلمى .. وتسببت هذه الحادثة فى حالة من الذعر والقلق لانها ذكرت الجميع بإحداث ارهابية للهجوم على محلات الذهب القبطية خلال فترات نشاط الارهاب .

31 مايو 2008

والحادثة التالية لها هي حادثة سرقة محل ذهب بالإسكندرية بعد اقتحام ثلاثة أشخاص لمحل مجوهرات منير انطون بالإسكندرية وسرقة 150 ألف جنيه بعد ثلاثة ايام فقط من الهجوم على محل الزيتون .


شهداء الزيتون

وقد استدعت تلك الحادثتين أن يتم تشديد أمنى على محلات الذهب في الجمهورية وتحديد مواعيد للعمل من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثامنة مساء مع تواجد أمنى مكثف تخوفا من تكرار تلك الحوادث لحين الانتهاء من التحقيقات والوصول الى مرتكبي تلك الحوادث .


شهداء الزيتون


شهداء الزيتون


شهداء الزيتون


حادثة الاسكندرية والتحقيقات الجارية

ومساء أمس السبت فؤجئ الجميع بهجوم مسلح جديد على دير ابو فانا بملوى والذي تعرض سابقا لتلك الحوادث وتم الوعد بإنشاء سور لحمايته ، مما تسبب في اصابة خمسة واختطاف أربعة أقباط من الدير بينهم ثلاثة رهبان وحرق كنيستين من كنائس الدير .

كما توارد إخبار غير مؤكدة عن تجدد الاشتباكات صباح اليوم بالدير.


الهجوم المتكرر على دير ابو فانا - ارشيف اخبار الموقع


الهجوم المتكرر على دير ابو فانا - ارشيف اخبار الموقع

وما زال الجميع يتابع التحقيقات والإحداث الجارية بقلق شديد من ان تكون تلك الإحداث مخطط لها لإثارة موجة من عدم الاستقرار والهجوم على الاقباط في مصر .

 

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church