قطاع الأخبار
  

     
   
 

قداسة البابا شنودة الثالث في أمريكا للعلاج

6 مايو 2008

قداسة البابا يسافر للعلاج بأمريكا :
قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية سافر للعلاج بأمريكا  بصورة عاجلة لم يسبق الإعلان عنها 

من المعروف أن قداسة البابا قد سافر أكثر من مرة للعلاج بأمريكا نظرا لقصور وظائف الكلى ، كان أخرها شهر نوفمبر العالم الماضي .
وقد نشرت جريدة الأهرام أن سيادة الرئيس حسنى مبارك قد اتصل بقداسته للاطمئنان على صحته .

ونرفع صلاة لشفاء قداسة البابا شنودة وعودته إلى مصر قريبا .
 بشفاعة والدة الاله القديسة الشفيعة الأمينة لجنس البشرية .

 

نبيل شرف الدين - ايلاف :
غادر البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية القاهرة في طريقه إلى الولايات المتحدة في رحلة علاجية الى مستشفى (كليفلاند) الشهيرة بولاية أوهايو، واكتفت مصادر كنسية بالقول إن حالته الصحية مستقرة وتحت السيطرة، وأنه شعر بالإعياء إثر المجهود الشاق الذي بذله في احتفالات أسبوع الآلام وعيد القيامة، ثم سفره من الإسكندرية إلى القاهرة للمشاركة في حفل تكريمه بكلية الآداب بجامعة القاهرة التي تخرج فيها ، مما اضطره لإجراء فحوص طبية بإحدى المستشفيات المصرية، ونصحه الأطباء بمراجعة مستشفى (كليفلاند) الأميركية التي تتابع حالته الصحية منذ أعوام .

وتجدر الإشارة إلى أن البابا شنودة الثالث يعاني اضطرابات صحية في وظائف الكليتين وارتفاع نسبة الكرياتينين في الدم وقد أجرى فحوصا شاملة عدة مرات بمستشفى كليفلاند خلال الأعوام الماضية .

والبابا شنودة الثالث هو البطريرك السابع عشر بعد المئة في سلسلة الآباء البطاركة الذين جلسوا على كرسي مارمرقس الرسول بالكنيسة القبطية، وهو من مواليد الثالث من آب (أغسطس) عام 1923 بقرية (سلام) بمحافظة أسيوط (جنوب مصر) لأسرة من الطبقة الوسطى، وكان اسمه قبل انخراطه في سلك الرهبنة هو "نظير جيد" .
وتخرج البابا شنودة الثالث في كلية الآداب قسم التاريخ، بجامعة "فؤاد الأول" ـ القاهرة حالياً ـ ثم التحق بـ"الكلية الاكليريكية" في العام 1946 واختتم دراسته فيها عام 1949، وفي العام 1954 التحق بالرهبنة باسم "انطونيوس السرياني"، حتى تمت رسامته كاهناً عام 1958، وعام 1962 صار اسقفاً للمعاهد الدينية والتربية الكنسية والكلية الإكليريكية و"مدارس الأحد"، وبين عامي 1962 و1971 أصبح أسقفاً، وفي 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 1971 رسم بطريركاً للكرازة المرقسية حتى يومنا هذا .

 

 


قداسة البابا بعد عودته الاخيرة من امريكا - ارشيف اخبار الموقع


قداسة البابا اثناء تواجده للعلاج بامريكا - ارشيف اخبار الموقع


 

قداسة البابا اثناء تواجده للعلاج بامريكا - ارشيف اخبار الموقع


قداسة البابا اثناء تواجده للعلاج بامريكا - ارشيف اخبار الموقع

 


قداسة البابا اثناء تواجده للعلاج بامريكا - ارشيف اخبار الموقع


 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church