قطاع الأخبار
  

     
   
 

الأنبا مكارى - كوكب برية سيناء
ملف خاص

بمناسبة عيد القيامة يتشرف الموقع بنشر ملف خاص عن المتنيح الانبا مكارى اسقف سيناء ، وهو الجزء الأول ويشتمل على محاضرات نيافته الصوتيه والغنية جدا فى محتواها .
وتشتمل هذه المحاضرات على تفسير كثير من اجزاء الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد وشرح لتاريخ اسرائيل والنبؤات وتفسير الرؤيا .

كما تحتوى العظات على سير أباء الرهبنة وقديسون من العصر الحديث وسير الشهداء وقديسيون من الكتاب المقدس وابرار معاصرين فى تنوع جميل لبستان نيافة الانبا مكارى .

وتتجول محاضرات نيافة الانبا مكارى فى جنبات الكنيسة القبطية وطقوسها وعقيدتها لتشرح فترات الصوم والبصخة والقراءات الكنسية والاعياد الكنسية .

وتعد هذه المجموعة من المحاضرات بستانا بحد ذاتها فى التعليم الكنسى التى نفتخر بتقديمها للشعب القبطي فى سلسلة الملفات الخاصة التى يقوم بنشرها الموقع تباعا عن اباء الكنيسة وقديسيها .


27 أبريل 2008

في هذه الساعة التي لا يعرفها أحد ،، التي كانت نفس أبينا المثلث الطوبى نيافة الأنبا مكارى يترقبها باشتياق بالغ .. وفى لحظة النداء لحضور حفل عرسه الأبدى ، كان مستعدا ومتاهبا لسماع الصوت الألهى , فانطلقت نفسه البارة المجده القديسة نحو أفاق المجد المعد وسط تهليل جوقات الملائكة الأطهار ، وفرحة أرواح القديسين الأبرار المكملين بالمجد ..

قد زار ديرنا في أواخر شهر يونيو الماضى .. وصرح انه يحس بشعور قوى نحو قرب سفره الى السماء ... وأن هذا الشعور يزداد كل يوم خاصة أثناء صلوات القداسات ..
وقبل رحيله بحوالى أسبوع ، زار الدير وصرح أن هذه آخر مرة يزورنا فيها وأنه آتى لتوديعنا ، وقد لا نراه في الجسد مرة أخرى ..

ثم سمعنا عن الأخ الذي كان يقود سيارته قبل الحادث مباشرة ، أن أبانا القديس قال له : هل أنت مستعد يا فلان أن تذهب الى الملكوت الآن - فأجابه : لا أنا عندى أولاد . فقال له أنا ذاهب وسأتركك أنت لأولادك .. وكان كذلك طوباك يا أبانا القديس العظيم الأنبا مكارى ، الذى بحياته المنيرة استحق أن يكون متأهبا لتلك الساعة .. أذكرنا دائما أمام العرش الألهى
أمين

المتنيحة : الأم ايرينى مرقويوس
رئيسة مجمع راهبات دير الشهيد العظيم أبى سيفين - مصر القديمة
 

 

   
المزامير
عهد قديم
فضائل
تاريخ العهد القديم
مواضيع روحية
النبؤات
عهد جديد
فضائل
العقيدة
سير أباء الرهبنة
الصوم الكبير
قديسون من العصر الاخير
البصخة
قديسون من الكتاب المقدس
اعياد الكنيسة
ابرار معاصرون
   
 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church