قطاع الأخبار
  

     
   
 

ثلاثة ملايين زائر للموجة القبطية

تزامن الاحتفال بأعياد الكريسماس أمس مع احتفالية الموقع بثلاثة ملايين زائر للموجة القبطية . وياتى أيضا متزامنا مع الاحتفال بالسنة الثانية لافتتاح موقع الموجة القبطية يوم 1 يناير 2008 .
ومن المعروف أن الموقع تم افتتاحه ليلة راس السنة منذ عامين سنة 2005 ميلادية ،
ليبدآ في خدمته لنشر التعليم والثقافة الكنسية والقبطية من خلال الانترنت .

و يعد الموقع حاليا من اكبر المواقع القبطية وأكثرها نشاطا على مستوى العالم ، وزواره على مستوى العالم من استراليا وأوربا واسيا وأفريقيا وأمريكيا .

26 ديسمبر 2007

خريطة زوار الموقع عبر العالم خلال الأشهر الثلاثة السابقة

اله السماء يعطينا النجاح ونحن عبيده نقوم ونبنى

كان عدد زوار الموقع وصل إلى اثنين مليون زائر في متصف هذا العام ، ليستمر في نشاطه وخدمته ، ويصل في نفس العام وقبل قبول العالم الجديد 2008 بعدة أيام إلى ثلاثة مليون زائر .

بداية الموقع وفكره :

تم نشر الموقع على الانترنت ليلة راس السنة 2005 ميلادية  ، مع هدف واضح لخدمة الموقع وهو نشر التعليم الكنسي والثقافة القبطية على الانترنت  ، مع الاهتمام بالقضايا القبطية وطرحها بهدوء على الزوار .
لذلك شمل الموقع قطاعات كثيرة ومتنوعة مثل قطاع الأخبار والكتاب المقدس وتفسيره والكنيسة القبطية بكل تاريخها وعقيدتها   ، وعلم اللاهوت .
كما تم نشر قطاعات متخصصة مثل قطاعات  الطفولة والأسرة والشباب  .

كان هناك عبر الانترنت الكثير من مواقع المطرانيات والكنائس والتي تهتم غالبا بإخبارها المحلية ، مع تواجد قوى لمواقع إخبارية تصب اهتمامها على الأخبار والقضية القبطية ، مع تواجد نادر للدراسات الكنسية المتكاملة عبر الانترنت. فكان التفكير في موقع عام للأقباط  ، يهتم بكل هذا في آن واحد ، مع التركيز الاساسى على التعليم ونشر الفكر والثقافة القبطية .
وكان مهما للموقع أن يكون الدخول إليه سهلا وبدون اى تسجيل للبيانات حتى يسهل على زواره تصفحه وتحميل ما يرغبون بدون اى عوائق .
 

جائزة أفضل المواقع القبطية لعام 2005 :

حصل الموقع في عامه الأول على جائزة أفضل المواقع القبطية من ALL CCCC باسقفية الشباب تحت رعاية نيافة الأنبا موسى والأنبا رافائيل  .



 

خدمات الموقع :

وفى خلال عامين من العمل  تم إضافة العديد من الخدمات والقطاعات المتخصصة إلى الموقع ،
ولعل من أهمها قطاع الدراسات الأبائية المستمر فى النمو ، ومعهد الألحان الذي يضم بين جنباته  ألاف الألحان القبطية لمختلف المناسبات ،  واخيرا تم اضافة قطاعي اللغة القبطية واللغة اليونانية إلى خدمات الموقع الذي  اصبح من الصعب ان تلم بكل ما به لاتساعه الشديد الذي وصل إلى أكثر من 5 ألاف صفحة بخلاف آلاف الملفات الصوتية المنتشرة فى الموقع .

 

طموحات الموقع :

لا شك أن طموحات الموقع تتعدى كل ما سبق ، ويتم العمل حاليا على آلاف الصفحات الجديدة التي تحتوى على الدراسات الابائية وتفسير الكتاب المقدس والدراسات اللاهوتية ، وتطوير قطاعات تعليم اللغة القبطية واليونانية .

وقد وصل للموقع بالفعل منذ فترة ترجمة المجلد الأول للآباء قبل نيقية ويتم مراجتعته لنشره ،
 ومجموعة كبيرة من كتابات الأباء تنشر تباعا وتحول الموقع لمرجع ابائى كبير باللغة العربية على الانترنت ، كما يتم نشر جالورى الموجة القبطية ، وملفات خاصة عن بعض الإباء في الكنيسة القبطية .
ونشكر محبة الكثيرين الذين يمدون يد العون للموقع ليستمر في خدمته .
ونعتذر عن اى تقصير يشوب الخدمة .

الموجة القبطية

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church