قطاع الأخبار
  

     
   
 

أفتتاح قطاعي اللغة القبطية والرهبنة القبطية بالموقع

تم اليوم إضافة قطاعين جديدان إلى الموجة القبطية وهما قطاعي اللغة القبطية والرهبنة  لتكون بوابة جديدة لتعلم اللغة القبطية والتعرف على الرهبنة عامة والرهبنة القبطية بشكل خاص .

اللغة القبطية هي اللغة الكنسية المستخدمة في الصلاة إلى اليوم مع اللغة العربية  ، وهى لغة الصلاة والتسبيح المستخدمة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى يومنا هذا ، وموقعنا يحمل اسمها ( القبطية ) وقد أرسل لنا الكثيرين لنشر تعليم للغة القبطية على الموقع بطريقة سهلة ومبسطة .

 وما زال قطاع اللغة القبطية في مرحلة البناء والتطوير  ، ونتمنى أن نضيف إليه تباعا كل ما يتعلق باللغة القبطية وتعليمها ودراساتها المختلفة  .
 

17 نوفمبر 2007

أما قطاع الرهبنة القبطية فنهتم به بالرهبنة القبطية ونشأتها وتاريخها واهم شخصياتها وتعاليمهم مع نشر الإنتاج الرهبانى والكتابات المتوفرة باللغة العربية .

وهذان القطاعان يغوصان بنا إلى مرحلة هامة جدا في التاريخ القبطي  وخاصة الفترة من القرن الثالث إلى القرن الخامس الميلادي حيث كانت الكنيسة القبطية في أوج نشاطها .

والموقع يوجه دعوة خاصة لكل المهتمين بالخدمة الكنسية عامة ، واللغة القبطية والرهبنة القبطية بالمشاركة معنا في تحرير وتطوير هذان القطاعين .

حيث سيقوم الموقع بتجميع كل ما يتعلق بهذه الخدمة وتبويبها ونشرها بطريقة منسقة لتكون متاحة للجميع .
 

اللغة القبطية

الرهبنة القبطية

 
 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church