قطاع الأخبار
  

     
   
 

نجم جديد في فضاء الميديا القبطية


نجم جديد فى فضاء الميديا القبطية أنار علينا أمس خلال احتفال الكنيسة بعيد تجليس قداسة البابا السادس والثلاثين ، وهو  قناة C.T.V

قناة ال C.T.V قامت أمس بنقل الاحتفال على الهواء مباشرة من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتسعد الملايين من الشعب القبطي في مصر والعالم بمتابعة الاحتفال على الهواء .

وتعد قناة ال C.T.V  القناة الفضائية الثانية بعد قناة اغابى  التى تعمل على القمر الصناعي تللى ستار .

وأصبح للكنيسة الآن قناتان فضائيتان لتحملا الكنيسة إلى داخل كل بيت مسيحي في مصر وفى العالم ، خاصة وان عدد الأقباط خارج مصر يعد بالملايين خاصة المهاجرين إلى الولايات المتحدة واستراليا وكثير من بلاد الاتحاد الاوربى ، مع وجود مغتربين كثيرين بالبلاد العربية .

15 نوفمبر 2007

ما هي قناة ال C.T.V :

قناة ال C.T.V هى قناة فضائية قبطية تتبع الكنيسة القبطية وهو اختصار Coptic TV   وكما يقول قداسة البابا ان حرف السى C هو اختصار لكلمة مسيحى بالانجليزية  Christian وأيضا كلمة صليب Cross وكلمة قبطي تشمل هذه المعانى كلها Coptic
فهي قناة المسيحية وقناة الصليب وقناة الأقباط الأرثوذكس فى مصر والعالم كله ، خاصة بعد انتشار الكرازة بقوة خارج مصر ، وتواجد أكثر من 250 كنيسة قبطية بأمريكا واستراليا .

القناة بدأت بثها التجريبي وعملها متزامنا مع الاحتفال بالعيد السادس والثلاثين لتجليس قداسة البابا ، كما استخدمت الشعار المعروف لقداسة البابا ( ربنا موجود ) شعارا للقناة .

بدأت القناة عملها بمتابعة جميلة لرحلة قداسة البابا إلى الصعيد وتدشين الكنائس بالأقصر واسنا ، ويتم حاليا عرضه من خلال البث التجريبى .

القناة تحت أشراف الاعلامى عاطف كامل وبها مجموعة من الشباب المتحمس للقناة كما ظهر من خلال الأحتفال ببدء البث التجريبى  للقناة القبطية الوليدة .

سهولة الوصول إلى قناة أل C.T.V :
القناة تبث ارسالها من خلال ال هوت بيرد ، وهو قمر كبير الانتشار في مصر والعالم مما يسهل استقباله بدون عوائق فى مصر والعالم كله على التردد التالي :

C.T.V

11054
27500
5/
6

وموقع الموجة القبطية
يتقدم بالتهئنة لقداسة البابا والشعب القبطي وأسرة القناة
بافتتاح القناة الواعدة والتي نتمنى لها كل التوفيق والنجاح لتقدم خدمة كنسية إعلامية للجميع .

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church