قطاع الأخبار
  

     
   
 

ماريو واندرو فى انتظار تقرير الطب الشرعى

عاجل - في بادرة هامة اليوم حكمت محكمة  الاستئناف العالي بالإسكندرية ، بتحويل إقرار العدول عن الإسلام لوالديهما السيد مدحت رمسيس ،، و المتواجد بدار البطريركية في الإسكندرية إلى قسم أبحاث التزييف التزوير بمصلحة الطب الشرعي ..
وذلك استجابا  للطلب المقدم من المستشار نجيب جبرائيل المقدم بالطعن ،، لتحديد صحة الإقرار من عدمه ..

26 سبتمبر 2007

اليوم تم نظر الطعن المقدم من السيدة كاميليا جاب الله بوقف ضم الطفلين ماريو واندرو لوالدهما مدحت رمسيس ،، والذي كان قد حصل على حكم بضم الطفلين سابقا ..

وقد استند الطعن الذي قدمته السيدة كاميليا على ان السيد مدحت رمسيس يتلاعب بالاديان ، عندما أعلن إشهار إسلامه في سنة 2000 ثم عاد إلى المسيحية بموجب إقرار عدول مقدم لبطريركية الأقباط الأرثوذكس في 2/8/2002 والتى جاء فيها :
" والتي جاء فيها "أقر أنا مدحت رمسيس لبيب بأني قمت بإشهار إسلامي في 24/2/2000 بموجب الإشهار المسجل بالشهر العقاري رقم 61 وذلك لظروف خاصة دفعتني للإشهار، ولما كنت متمسكاً بعقيدتي المسيحية، وقد زالت الظروف التي دفعتني لذلك الإشهار فإني أقرر عدولي عن إشهار الإسلام برغبتي الحرة تماماً وأرجو اتخاذ الإجراءات الدينية لعودتي للمسيحية، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخطار مديرية أمن الإسكندرية ومصلحة الشهر العقاري "

وكان الأب قد رفع دعوى ضم للصغيرين التوأمين في 2006 استناداً إلى أنه يخشى عليهما من المسيحية . وتم الحكم له بضم الطفلين ، مع رفض المحكمة السابقة اقرار العدول عن الإسلام المقدم من هيئة الدفاع عن الطفلين .

وقد حكمت محكمة  الاستئناف العالي بالاسكندرية ، بتحويل إقرار العدول عن الإسلام المتواجد بدار البطريكية فى الإسكندرية إلى مصلحة الطب الشرعي ،،  قسم أبحاث التزييف التزوير  لإثبات صحة الإقرار .

هذا ويعد قرار محكمة الاسئناف العالى بالاسكندرية خطوة هامة فى قضية الطفلين ماريو واندرو ، لانه باثبات صحة هذا الاقرار يتم إثبات تلاعب الأب مدحت ومسيس بالديانات ،، مما يعطى الحق للام فى الحضانة ..

صورة الإقرار المقدم
 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church