قطاع الأخبار
  

     
   
 

خطة طموحة لترجمة الموقع

وصلت إلينا عبر الفترات السابقة سواء في بريد الموقع أو التعليقات أو دفتر الزوار عشرات الطلبات بترجمة الموقع إلى اللغة الإنجليزية لتسهيل التصفح للجيل الثاني من الأقباط خارج مصر الذين فقدوا اتصالهم باللغة العربية .
وللحقيقة إننا كنا نجد صعوبة بالغة في ترجمة الموقع نظرا لضخامة الموقع وما يحتويه من مواد التي تصل إلى أكثر من  5000 ألاف صفحة ..

11 يونيو 2007

لماذا الحاجة إلى ترجمة الموقع :
بالنظر إلى إحصائيات  زوار الموقع نجد أن عدد الزوار من خارج مصر خاصة الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي و كندا هو عدد كبير للغاية : حيث تم تصفح حوالي نصف مليون صفحة خلال شهر مارس الماضي من الولايات المتحدة فقط

والعديد من الرسائل التي وصلت إلينا من استراليا وكندا وأمريكا تطالب بترجمة الموقع للاستفادة القصوى من خدماته ..
والحقيقة أن الموقع لا يستطيع أن يقوم بالترجمة بتلك السهولة نظرا لان برمجة وتطوير الموقع استمر لأكثر من عامان ليصل إلى هذه الصورة ،، وعدم توفر الوقت الكافي لمتابعة الجديد ونشره مع ترجمة الصفحات والخدمات ..

وقد عرض علينا بعض الأصدقاء والخدام بالخارج الاشتراك في ترجمة الصفحات وقد رحبنا بذلك وبدا العمل في أول خطوة لترجمة الموقع ..
وسنقوم بترجمة الصفحات الرئيسية والروابط بصفة مؤقتة لتسهيل التصفح ،، مع إضافة الصفحات التي تتم ترجمتها ..
والموقع يرحب بكل من يستطيع الترجمة للمساعدة في هذا العمل ..

ويمكن ببساطة اختيار المواضيع وترجمتها وإرسال الترجمة إلى الموقع مع عنوان الصفحة لإضافتها ..

 

ويرحب الموقع باى مساعدة أو أفكار أو آراء لتطوير الخدمات في الموقع لتلبى الحاجة المتزايدة للخدمات الكنسية على الإنترنت ...

الموجة القبطية
11 يونيو 2007

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church