قطاع الأخبار
  

     
   
 

وقفة احتجاجية سلمية لكنائس مغاغة

أعلنت مطرانية مغاغة والعدوة اليوم عن وقفة احتجاجية سلمية لكنائس مغاغة وقراها بالخيمة في أرض المطرانية الجديدة الساعة السادسة مساءاً من أجل قيام محافظ المنيا بإيقاف التراخيص الخاصة ببناء المطرانية وملحقاتها.
مؤكدة أن المطرانية وشعبها سوف "  يستمرون في التصعيد السلمي حتى تتدخل السلطات العليا ونحصل على حقوقنا التي يكفلها لنا الدستور وحقوق الانسان "

ويأتى قيام محافظ المنيا بأيقاف التراخيص الخاصة بناء المطرانية بعد أن قامت المطرانية بهدم الكنيسة بالفعل ، وبالرغم من وجود أتفاق كتابي بين المطرانية والمحافظة والجهات الأمنية تم نشره سابقا .

كما أوضحت المطرانية عبر موقعها الألكترونى ما يللى :
وهو أن السيد الدكتور / أحمد ضياء الدين محافظ المنيا قام بايقاف تراخيض مباني مطرانية مغاغة والعدوة وملحقاتها.
بالرغم من أن هناك اتفاق كتابي وشفاهي بين المحافظة والمطرانية ولدينا موافقة كتابية بالمباني وقمنا بتسديد رسم الرخصة وجزء من التأمين علي المباني ، إلا أننا فوجئنا بأنه أوقف صدور التراخيص.
وقد يكون إيقاف صدور التراخيص وراءه أمرين وهما:
 


الموجة القبطية
25 يوليو 2010
 1- عدم امكانية التنازل عن أرض المطرانية القديمة للمحافظة لأن سيادته أراد أن  نعطي له تفويض للتصرف فيها ، وهذا يرجع لأن الأرض وقف وملكية خاصة.

2- أما عن السبب الثاني وهو التمسك بازالة السور أو جزء منه وفي اعتقادنا أنه  ليس الهدف منه ازالة السور أو جزء منه إنما الهدف هو إزالة الصليب الموجود على  البوابة القبلية والشرقية.
بالرغم من أن وجود السور مهم في حفظ الملكية وتأمين سلامة الأب الاسقف ومن  معه داخل الاسوار وأيضا لتأمين المستندات الرسميية الخاصة بالمطرانية وشعب  الإيبارشية ، وما هو الضرر العائد من وجود السور؟!

وبالرغم من ذلك قمنا بازالة أربعة عشر متراً واستمر السور منهدماً لمدة تسعون يوماً  لكي نظهر تعاوننا مع الجهات المسئولة لأن السيد المحافظ قال : "لكي يعلم الرأي العام  أنه قد تم ازالة الكنيسة وملحقاتها"
وما علاقة الرأي العام ببقاء الكنيسة أو ازالتها لأننا نحصل علي التراخيص من  الدولة لا من المواطنين ..
 

 

صورة من الموافقة بانهاء تراخيص وبناء كنيسة مارجرجس المطرانية وملحقاتها بالأرض الجديدة  -
صادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة

صورة من قسيمة تسديد رسم استخراج رخصة  بناء كنيسة مارجرجس المطرانية وملحقاتها بالأرض الجديدة

صورة من بوليصة تأمين علي مباني كنيسة مارجرجس المطرانية وملحقاتها بالأرض الجديدة  

Visitor Comments

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church