قطاع الأخبار
  

     
   
 

وقفة احتجاجية فى هولندا

قام الاقباط في هولندا يوم السبت 16 يناير 2010 بوقفة احتجاجية - مظاهرة - في ميدان De Dam أكبر ميادين العاصمة امستردام حضرها ما يقرب من الفي شخص يتقدمهم كهنة الكنائس القبطية ومجلس الكنائس القبطية بهولندا، وذلك للتعبير عن مشاركتهم وتضامنهم مع أخوتهم المتألمين في نجع حمادي وقاموا بتقديم التحية لمدينة الشهداء نجع حمادي وعمل تمجيد لشهدائها .

وقد وقف الحاضرون دقيقة حداد علي أرواح شهداء نجع حمادي ثم توالت الكلمات والهتافات والترانيم والالحان والشعر باللغات العربية والهولندية والقبطية .

وقد أكد الحاضرون أنهم ليسوا ضد أشخاص أو دين ولكنهم ضد التطرف والعنف وإراقة دماء الابرياء لأسباب طائفية معبرين عن غضبهم من رد الفعل الحكومي والاعلامي الرسمي في مصر، وقد طالبوا معاقبة المجرمين ومن ورائهم لأقتلاع التطرف والارهاب من جذوره ، مطالبين بعدم تسطيح القضية القبطية وتهميشها بعمل جلسات صلح شكلية وتوازنات سياسية وأمنية لأن هذا يهدد وحدة مصر وأمنها .

الموجة القبطية
16 يناير 2010

وقد شارك في الوقفة مندوبين من الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية واسقف الكنيسة الكاثوليكية القديمة والانجيليكان ومجلس كنائس هولندا، وكذلك مندوبين من الكنائس الارثوذكسية السريانية الارمنية والروسية .

وقد قام مندوبين من الاعلام من التلفزيون والصحافة الهولندية ومحطة NOS وهي المحطة الاخبارية الأولي بتسجيل أحداث اليوم وعمل لقاءات مع المسئولين في الكنيسة.


 

 

 

 

 

 

Visitor Comments

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church