قطاع الأخبار
  

     
   
 

إستغاثة من أهالي فرشوط والكوم الأحمر

استغاثة من اهالي مدينة فرشوط والكوم الاحمر من قيام عدد كبير من شباب المسلمين في اعمار مختلفة بالاعتداء علي المسيحيين المقيميين في هذة البلدة ونواحيها من سرقة ونهب وتهديد للسيدات وخطفهم ومحاولة اغتصابهم وحرق المنازل والمحلات والصيدليات وسرقة محلات الدهب وحرقها في صورة لم تسبق من قبل في هذة المنطقة.

ولوحظ عدم سيطرة الامن وقلة عدد القوات التي تغطي هذا الحدث في ظل غياب المسئوليين من اعضاء مجلسي الشعب والشوري والمجالس المحلية وكبار العائلات وتقاعس الجميع في اخراج كشح جديدة في مدينة فرشوط والقري المجاورة.

لهذا يستغيث الاهالي ولا احد يجيبهم ولذلك نوجهم ندائنا الي السيد رئيس الجمهورية رئيسنا جميعا بانهاء هذه المهزلة التي يشارك فيها الجميع بادوار مختلفة لاخراج صورة سيئة للعلاقة بين المسيحيين والمسلمين والتي تشوة صورتنا جميعا امام العالم وتقتل الوحدة الوطنية الموجودة في الشعارات فقط ولكي اللة يا مصر
 

الموجة القبطية
22 نوفمبر 2009
أحداث فرشوط


نيافة الأنبا كيرلس -أسقف نجع حمادي: حرق 10 صيدليات مملوكة للأقباط
 

كتبها شريف رمزي المحامي - الأقباط الأحرار

صَرح نيافة الحَبر الجليل الأنبا كيرلس -أسقف نجع حمادى وتوابعها- فى إتصال خاص مع الأقباط الأحرار، أن الاعتداءات -المُستمرة حتى الأن- بمدينة فرشوط والمناطق المُحيطة بها أسفرت حتى الأن عن حرق عشر صيدليات يمتلكها أقباط، بالإضافة إلى أتوبيسين للرحلات.واعتبر نيافته أن هذه الاعتداءات هى بكل تأكيد اعتداءات مُنظمة سبقها تخطيط وترتيب وأستخدم فيها طلبة المعهد الأزهرى، فيما توارى الدور الأمنى تماماً رغم المُطالبات العديدة من جانب الكنيسة لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة بحق الأقباط وممتلكاتهم دون مُبرر واضح عدا ما يُشاع من سيناريو شبيه ما حدث فى ديروط وملوى حيث تواصل النيابة تحقيقاتها مع شاب قبطى بتُهمة الاعتداء على فناة مُسلمة، وهو (إن صَحت الرواية) لايعدو كونه حادث فردى لا يستدعى الاعتداء على جموع الأقباط المُسالمين والذين استنكروا أن يَشذ واحد مِنهُم عن تعاليم المسيحية، فما الداعى لتلك الهجمة البربرية من جانب الغوغاء؟!، ولماذا تتغاضى الأجهزة الأمنية عن ردعهم؟؟!

علامات استفهام كبيرة وتساؤلات مُتكررة تطرح نفسها بعد كل اعتداء يَطال الأقباط ومُمتلكاتهم..

الأمر يحتاج مِنا إلى وقفة..

فدِماء الأقباط (أهل مصر وسُكانها الأصليين) ليست رخيصة حتى تُستباح من طرف الغوغاء والمتأسلمين دون رادع، وكرامتهم ليست أهون عِندهم من أولئك الذين أٌهينوا فى شوارع السودان فثارت ثائرة الجميع وسخرت الدولة آلتها الإعلامية الشرسة ثأراً لكرامتهم!!..

 

القس إليشع هلال -كاهن كنيسة الملاك بفرشوط

تطورات خطيرة بفرشوط.. هجوم الغوغاء يتواصل..
نهب وحرق 85% من مُمتلكات الأقباط، والأمن يبدأ فى تهجير المسيحيين!!

 

 

 

اعتداءات واسعة على منازل ومحلات وصيدليات الأقباط فى مدينة فرشوط بقنا :

كتبها الأقباط الأحرار
فرشوط: خاص بالأقباط الأحرار

اليوم السبت 21 نوفمبر 2009 واثناء كتابة هذه السطور تجرى اعتداءات واسعة على الأقباط فى مدينة فرشوط بمحافظة قنا وكذلك فى قريتى الكوم الأحمر والشقيقى، حيث يقوم طلبة المعهد الأزهرى ومعهم حشد كبير من الغوغاء والبلطجية بالإعتداء على منازل ومحلات وصيدليات وممتلكات الأقباط
ومنها صيدلية دكتور لطيف المعصرانى وصيدليه دكتورة سهير ، ويتم ذلك تحت أعين رجال الأمن بل وتحت حراسة الشرطة ذاتها بدون أن تتدخل؟؟؟؟!!!
وينتقل هؤلاء من موقع إلى موقع آخر والشرطة تراهم وتراقبهم ولا تتدخل للحفاظ على هذه الممتلكات وحمايتها.
يعود السبب كما ذُكر حول إدعاء وزعم باعتداء الشاب جرجس بارومى على طفلة مسلمة عمرها تسع سنوات، وقد قامت الشرطة بالقبض على الشاب وعرضه على النيابة، فى حين قام شيخ المعهد الازهرى ومعه السيد فايق ابو قليعى بتهييج الطلبة ومطالبتهم بالثأر من الأقباط لشرف المسلمين على حد زعمهم.

اننا نطالب الدولة المصرية ومسئوليها بالتدخل الفورى لوقف هذه الإعتداءات الأثمة على الأقباط الأبرياء ، ونطالب وزير الداخلية بمطالبة رجاله بحماية الممتلكات والارواح والتى هى مهمة الأمن الرئيسية.
وحتى كتابة هذه السطور لا يستطيع أحد الخروج للشارع لحصر الخسائر حيث ما زالت الاحداث مستمرة.
وسنوافيكم بتطورات الموقف لاحقا ..

 

 

مسلمون يشعلون النار في متاجر مسيحيين بجنوب مصر :
فرشوط (مصر) (رويترز) - قال شهود عيان إن مئات المسلمين أشعلوا النار يوم السبت في متاجر يملكها مسيحيون في مدينة فرشوط بمحافظة قنا في جنوب البلاد وإن الشرطة تلاحقهم من شارع الى شارع في المدينة.وقال شاهد ان النار اشتعلت في واجهات 12 متجرا على الاقل.وكان مسلمون تجمعوا في الصباح أمام مركز الشرطة في المدينة لمحاولة الفتك بشاب مسيحي خلال نقله الى المحكمة لنظر تجديد حبسه في قضية هتك عرض طفلة مسلمة بحسب قول شاهد.وقال الشاهد إن المتجمهرين رشقوا قسم الشرطة بالحجارة حين تأخر نقل الشاب ويدعى جرجس جرجس (21 عاما) الى مبنى المحكمة في المدينة.

وأضاف أن المسلمين طافوا بالشوارع وراحوا يشعلون النار في واجهات متاجر مسيحيين.

وأضاف أن بعض المتاجر تعرض للنهب.

واتهم جرجس بهتك عرض الطفلة واسمها يسرا (12 عاما). وقال سكان ان الطفلة قالت انه سحبها من الطريق الى حقل مزروع بقصب السكر واعتدى عليها.

والعلاقات طيبة بين المسلمين والاقلية المسيحية في مصر لكن نزاعات دموية تنشب أحيانا بسبب بناء الكنائس وترميمها وتغيير الديانة والعلاقات بين الرجال والنساء.

وقال الشاهد "الفوضى عارمة (في المدينة)."

 

 

مسلمون يشعلون النار في متاجر لأقباط جنوب مصر  :

السبت نوفمبر 21 2009

قنا - ، د ب أ - قال شهود عيان إن مئات المسلمين أشعلوا النار، اليوم السبت، في متاجر يملكها أقباط في مدينة فرشوط بمحافظة قنا في جنوب البلاد وإن الشرطة تلاحقهم من شارع إلى شارع في المدينة.وقال شاهد إن النار اشتعلت في واجهات 12 متجرا على الأقل.وقال مصدر أمني إن مسلمين أشعلوا النار في متجر بقرية وزيري القريبة من المدينة.وكان مصدر أمني قال لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) ، إن مئات المسلمين تجمهروا أمام مركز للشرطة وكنيسة في المدينة وأحرقوا ثلاثة متاجر ودراجة بخارية مملوكة لمواطنين اقباط.

وأضاف: "طاردت قوات كبيرة من الشرطة الغاضبين، وفرضت حصارا أمنيا مشددا على مدينة فرشوط وقراها وفرضت حظر تجول على الموطنين في عدد من المناطق".

واثار اتهام شاب مسيحي من قرية "الكوم الاحمر" لطفلة مسلمة تبلغ (12 عاما) حالة من الاحتقان الطائفي بين المسلمين والاقباط، فيما أمرت النيابة بحبس الشاب على ذمة التحقيقات.

 

صور لأقباط فرشوط والكهنة محتجزين داخل الكنيسة :

 كتب: رافت سمير - ناشط حقوقى 22 نوفمبر 2009 ميلادية
 خرج مجموعة من الاقباط ومعهم مجموعة من الكهنة لحماية السيدات فى منازلهم وتصدت لهم قوات الامن المركزى والقت عليهم قنابل مسيلة للدموع
فى حين ان المجموعات الارهابية تمارس سلب ونهب ممتلكات الاقباط وتوجد حالة من الرعب والفزع فى كل من فرشوط والكوم الاحمر والشقيفى والدهسة والاقباط يستغيثون برئيس الجمهورية

 

 

 

Visitor Comments

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church