قطاع الأخبار
  

     
   
 

الدكتور ثروت باسيلى يستقيل من المجلس المللى

في تطور مفاجئ أعلن الدكتور ثروت باسيلى وكيل المجلس المللى العام استقالته من هذا المنصب ، حيث صرح الدكتور ثروت باسيلى فى لقاء على الهواء مع قناة الحياة باستقالته من منصب وكيل المجلس المللى العام بعد سلسلة من الشائعات والهجوم الذي تعرض له عقب انتشار إشاعة نياحة قداسة البابا الشهر الماضي .

وقد قام الدكتور ثروت باسيلى بالتأكيد على قوة وعمق علاقته بقداسة البابا شنودة الثالث ، وأن حالة الخلاف التي نشأت من الداخل لم تؤثر على علاقته بقداسة البابا .

وقد أوضح الدكتور ثروت باسيلى ان سبب استقالته هو رفع الحرج عن قداسة البابا بسبب الأحداث الأخيرة ومطالبة البعض بإقالته من منصب وكيل المجلس المللى العام .

 
الموجة القبطية

10 اكتوبر 2009

وكان ظهور الدكتور ثروت باسيلي وكيل المجلس الملي علي فضائية الحياة هو أول ظهور إعلامي للدكتور باسيلي بعد ما تردد أنه إستقال من منصب وكيل المجلس الملي و في حوار مع  لبني عسل وشريف عامر قال الدكتور باسيلي :
" أنه سلم إستقالته الي قداسة البابا ضمن أوراق أخري ، خلال وجود قداستة في مستشفي كليفلاند . وإن الإستقالة كانت ردا علي كل مايدور حولة من شائعات وأقاويل . ولم يفاتح البابا فيما يجري ، لكنه قال في إستقالته إذا كان مايدور صحيحا ، فإن المجلس الملي حر في إتخاذ القرار المناسب . إما قبول الإستقالة أو رفضها ."




دكتور ثروت باسيلى

وياتى هذا بعد أن كان الأستاذ ممدوح رمزى المتحدث الأعلامى باسم جبهة المثقفون والمحامون الأقباط قد أصدر بيانا بيانا بعنوان "تأكيدا لأستقالة الدكتور ثروت باسيلى فى كليفلاند ".قال فيه أنه التقى يوم  الثلاثاء 29 سبتمبر كلاً من الأنبا بطرس السكرتير الأول ، والأنبا أرميا السكرتير الثانى لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية لبحث أمر أستقالة الدكتور ثروت باسيلى من وكالة المجلس الملى العام .
وأشار الى أن الاسقفين أكدا له الدكتور ثروت باسيلى تقدم بالفعل بأستقالة مكتوبة سلمها لقداسة البابا يدا بيد ، وكانت عبارة عن خطاب موضوع داخل مظروف مغلق ، وقام قداسة البابا بفض المظروف وتبين أنه يحوى أستقالة مقدمة بخط يد الدكتور ثروت باسيلى من وكالة المجلس الملى العام ، ولم يعترض قداسة البابا وقام بوضع المظروف فى جيبة الخاص.

وتابع البيان أن ذلك كان فى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبحضور أصحاب النيافة الأساقفة الأجلاء الأنبا بطرس ، و الأنبا بولا ، و الأنبا يؤنس ، و الأنبا سوريا ، و الأنبا ديفيد ، وأيضا القمص ميخائيل أدوار و القمص مرقص غالى راعيي الكنيسة بكليفلاند ، وأيضا فى حضور الاستاذ ماجد رياض المحامى .

وطالب رمزى ثروت باسيلى أن يقوم بالأذلاء بأى تصريحات إعلامية أو صحفية باسم المجلس الملى العام أو بصفته وكيلا له سوي بعد قيام قداسة البابا بالتصديق على عودته مرة أخرى الى موقعه بالمجلس الملى العام ، أو قبول أستقالته بشكل مباشر ومن خلال قرار بابوى.

والى الأن لم يصدر أى تصريحات من الكاتدرائية بخصوص أستقالة الدكتور ثروت باسيلى التي اعلنها على الهواء مباشرة .

الموجة القبطية

Visitor Comments

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church