قطاع الأخبار
  

     
   
 

شكر وتقدير للمواقع القبطية المحترمة

يتشرف موقع " الموجة القبطية " أن يتقدم بالتحية والشكر والتقدير إلى موقعين قبطيين محترمين ، وسط المواقع القبطية النشطة والتي تحمل رسالة قيمة ، وهما موقع " الأقباط الأحرار " و موقع " الهيئة القبطية الكندية " .


لقد عبر كل من الموقعين بوضوح خلال الأيام السابقة عن التزام عميق وأحترام شديد وغيرة مقدسة على الكنيسة القبطية ، ورفض تام للهجوم على الكنيسة أو محاولة إهانة الكنيسة القبطية شعبا وقيادة ، ويظل تبنى القضية القبطية هو محورها الاساسى الذى لا يغيب عن أعين هذه المواقع القبطية المحترمة .

جاءت ضوابط النشر على موقع " الأقباط الأحرار " تحمل أبعادا راسخة في التعامل مع القضية القبطية وأحترام الكنيسة ،
مؤكدة الهوية القبطية الأرثوذكسية  التي يعمل من خلالها الموقع :

 
الموجة القبطية

7 اكتوبر 2009

 " لأننا أبناء الكنيسة القبطية صاحبة التاريخ الطويل فى حفظ الإيمان ، ولأن الكنيسة بالنسبة لنا كأقباط ليست مجرد مكان عبادة ، بل ظلت على مر العصور حارسة أمينة  على هويتنا القبطية ، و شاهدة أمينة لسيدنا رغم كل الآلامات والإضطهادات العنيفة التي ألمت بها على مر العصور وحتى عصرنا الحالي ، فإننا نؤمن ان الهجوم على الكنيسة لا ينفصل عن الهجوم المباشر على الهوية القبطية  ذاتها،  لذا لا نسمح بأى تعرض بالإهانة للكنيسة القبطية أو رموزها ،  أو بأى تدخل في الشأن الكنسي خاصة أنه يأتي من غير المُلمين بكل الأمور وبعضهم يعتمد على الشائعات التي تنشرها الصُحف المُغرضة لبث أفكاره ، ولأننا نؤمن  أن للكنيسة قائداً حكيماً مُلماً بكل التفاصيل "

بينما جاء رد موقع " الهيئة القبطية الكندية " يحمل أبعادا راقية في التعامل من الموقف نتعلم منه ، مؤكدة أنه  :
"
موقعنا لا ولم ولن يكون أبداً ضد الكنيسة. ولا يمكن أن يتم استغلاله للهجوم على الكنيسة. فنحن نكن للكنيسة شعباً وقيادة كل الاحترام والحب والتقدير ونفتخر بغيرتنا المقدسة التي هي الدافع الوحيد لنا في تبنينا للقضية القبطية. "

وهكذا فأن بعض المواقف الصعبة التي تمر بها الكنيسة أو تتعرض لها بعض المواقع القبطية  لها ثمار كبيرة جدا في تنقية المواقع القبطية التي تحمل فكرا نقيا أصيلا  والتزاما مسيحيا ، وغيرة مقدسة على الكنيسة القبطية الشامخة ، من المواقع التي قد ابتعدت عن الهدف المرسوم لها وفقدت تلك الرؤية الواضحة والنقية لمحور عملها .

ويعلن موقع " الموجة القبطية " عن التزامه بنفس المبادئ التي بدأ بها خدمته لنشر الثقافة القبطية والتعامل مع القضية القبطية ، والتي تتفق تماما مع قواعد النشر التي نشرتها سابقا موقع " الأقباط أحرار " ، وأكدها موقع " الهيئة القبطية الكندية " ، ويدعو المزيد من المواقع القبطية المحترمة لترسيخ هذه المبادئ الراقية في تعاملها مع القضية القبطية .

إدارة موقع الموجة القبطية .

 

سياسة الموقع التحريرة التي نشرها منذ يومه الأول على الانترنت

موقع الموجة القبطية تم نشره يوم   31 ديسمبر  2005 بهدف نشر الثقافة القبطية على الانترنت وليكون مرجعا شاملا للكنيسة القبطية .

الموقع يقوم بخدمة الكنيسة والمسيحيين بوجه عام والكنيسة القبطية الأرثوذكسية بوجه خاص .

الموقع ليس موقعا رسميا للكنيسة القبطية ، وهو تحت أشراف خدام من الكنيسة القبطية .

الموقع يقوم بمناقشة الأخبار المسيحية والمتعلقة بالكنيسة ، لكنه لا يقوم بمهاجمة الأديان الأخرى أو الطوائف المسيحية .

الموقع يخضع للرقابة الدائمة ومفتوح للمشاركة للجميع بشرط الالتزام الادبى والخلقي في التعبير وعدم الهجوم على الكنيسة القبطية .

Visitor Comments

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church