قطاع الأخبار
  

     
   
 

خبر عاجل : أحداث عزبة بشرى الشرقية تتصاعد

خبر عاجل
أحداث عزبة بشرى الشرقية تتصاعد  ، والعزبة على حافة كارثة كشح جديدة .
إشعال النار فى جرن  بالقرية منذ ساعة ، تقريبا الساعة الثانية صباحا  ، وبالرغم من التواجد الأمني المكثف بالعزبة عقب أطلاق أعيرة نارية مساء الجمعة الماضي أدت إلى إصابة هبه وجبه  .
نداء إلى وزير الداخلية بضرورة إنهاء الموقف وحماية الأقباط بالعزبة .

12 أغسطس 2009

أكد مصدر موثوق به ل " الموجة القبطية " أنه قد  تصاعدت منذ دقائق أحداث عزبة بشرى الشرقية بالفشن ، والتي شهدت أكبر معدل للأحداث الطائفية  هذا العام ، حيث صار اسم العزبة الصغيرة والتي تحمل اسم قبطي عنوانا متكررا لأحداث العنف تجاه الأقباط  ، حيث شهدت العزبة الصغيرة خلال هذا العام هجوم متكرر على مبنى الكنيسة ومحاولة إحراقه ، والتهجم على أقباط العزبة المتكرر ، وحرق زراعات المسيحيين بالعزبة ، والقبض على أقباط القرية .

وكان قد تم عمل صلح ( أجبارى ) فى العزبة ، ووعود بإنهاء هذه المهزلة الأمنية المتكررة ، الأ أن مساء يوم الجمعة الماضي تصاعدت الأمور بأول حالة أطلاق أعيرة نارية على منازل للأقباط أدى إلى إصابة هبه وجيه بذراعها الايمن , ولقاء  محافظ بنى سويف بكهنة الفشن ووعده بإنهاء المشكلة بشكل جذرى ، مع تواجد أمنى مكثف بالعزبة .
ألا انه تجددت حالة الفزع بالعزبة بعد إشعال النيران منذ قليل فى جرن بالعزبة ، مما يصعد من حالة التوتر الشديد بالعزبة ، ويثير القلق كما انذرنا مرات عديدة من تحول القرية إلى كشح جديدة .

ونوجه نداء إلى  وزير الداخلية بضرورة التدخل  بنفسه لإنهاء هذا التوتر بالعزبة ، وإلقاء القبض على المحرضين والمنفذين ، مع إلغاء أي جلسات عرفية للتصالح .

ونتوجه برسالة إلى محافظ بنى سويف ، التي متى تبقى عزبة صغيرة فى المحافظة مصدرا متكررا لأحداث العنف تجاه الأقباط ، وهل التواجد الأمني المكثف يعجز عن ضبط الأمور فى عزبة صغيرة .

 
رسالة إلى محافظ بنى سويف
هل التواجد الأمني المكثف يعجز عن ضبط الأمور فى عزبة صغيرة

 عزبة بشرى الشرقية - ملف محترق
ملف خاص

Visitor Comments

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church