قطاع الأخبار
  

     
   
 

قوات الأمن المركزى تقوم بالأعتداء على بيوت أقباط عزبة بشرى الشرقية

أشاوس الأمن لمسلمي القرية:
 "روحوا انتو بس اعملوا لنا الشاي وإحنا ح نخلص عليهم (القبط )!!

قام يوم الأحد 21/ 6 /2009م، وفي تمام الحادية عشر صباحاً، مسلمو قرية عزبة بشرى الشرقية - منشأة السادات- مركز الفشن، بمحافظة بني سويف - بتحريض ومساعدة رجال الأمن- بالاعتداء على مسيحيي القرية، والتعدي على الكنيسة، أثناء تواجد القس إسحق قسطور كاهن الكنيسة، وذلك بالضرب وتكسير الأبواب والنوافذ، واقتحام المنازل على حرمتها وتكسير الأجهزة الكهربائية (تلفاز وثلاجة وخلافه) التي بداخلها. كما قاموا بتكسير سيارة بيجو ملاكي خاصة بالقس/ إسحق قسطور راعي الكنيسة (مار جرجس والشهيد آبانوب ومريم المصرية).


الكتيبة الطيبية
22 يونيو 2009
وقد شهد الجميع أن هذا التخريب كان من رجالات الأمن المركزي المتواجدين بالعزبة منذ نحو عشرة أيام!! وتم القبض على تسعة عشر مسيحياً - الآتية أسماؤهم- بتهمة إقامة شعائر دينية بدون ترخيص، والاعتداء على بعض أهالي القرية من المسلمين، وإثارة الفتنة الطائفية، وهم:

1- خليل ميخائيل وهبة
2، 3- نبيل ثابت أمين، وأخيه ناجح ثابت أمين.
4، 5- بباوي إميل صادق، وأخيه آبانوب إميل صادق. 6، 7- مقار وطني واصف "محام" وأخيه مجدي وطني واصف.
8- سامح رفعت إبراهيم.
9- أشرف يعقوب رزق.
10- سلامة رزق فام.
11، 12- معوض جرجس إبراهيم، وابنه عماد معوض جرجس.
13- معوض سامي فؤاد.
14 يوسف فؤاد رياض.
15- مينا أسعد رياض.
16- سمير ثابت نخلة (ضيف من بلدة مجاورة "البارقي").
17- كامل غطاس كامل.
18- يوسف فوزي توفيق.
19- كامل وهبة جرجس.

وقد تم عرضهم على نيابة الفشن التي أمرت بحبس الجميع أربعة أيام على ذمة التحقيق.
هذا وقد أنهت النيابة تحقيقاتها فجر الاثنين 22/6، كما أمرت بضبط وإحضار القس إسحق قسطور بتهمة الاعتداء على بعض الأهالي المسلمين، وإثارة الفتنة الطائفية، مما أثار أهالي العزبة من الأقباط الذين رأوا برؤى العيان أن السيارة الخاصة بقدسه قد تهشمت، وأنه لم يحدث وأن اعتدى أيٌ من الآباء الكهنة بالضرب على أحد ما ولا حتى على سبيل الدفاع عن النفس!!

أما المعتدى عليهم والذين شهدوا ضد أبونا من مسلمي عزبة بشرى فكانوا خمسة سيدات، وطفلين (ولا يوجد رجل واحد استُدعي!!) وهم:
1- فتحية مهدي محمد. 2، 3- نادية محمد سالم، وابنتها فاطمة رجب محمد.
4- فاطمة محمد حسن.
5- فاطمة سالم السيد.
والطفلين:
6- شعبان حمدي حسين.
7- أحمد عاطف عبد الوهاب.
ومازال أهالي القرية محتجزين بمنازلهم حتى وقتنا هذا.
وكانت الشرطة قد منعت محاميي المتهمين من الدخول إلى مركز الشرطة، غير أنهم استطاعوا حضور تحقيقات النيابة!! وحاليًا لا نعلم مصير المحتجزين.

وقامت الشرطة بإهانة المواطنين وذلك بمساعدة وتعليمات السيد / شريف السيد ضابط أمن الدولة عن مركز ببا والفشن وسمسطا، وتخريب وإتلاف الزراعة الخاصة بالمسيحيين وقاموا بقطع وسائل الاتصال، والإنترنت حتى لا يتمكن الأهالي من طلب الاستغاثة، ومن توصيل صوتهم للمسئولين، وتم محاصرة الكنيسة في عزبة بشرى وكنيسة العذراء بالفشن (المركز الذي تتبعه الكنيسة) بعربات الأمن المركزي والمصفحات، ومنعوا الآباء الكهنة من الخروج من الكنيسة لمقابلة مسئولي أمن الدولة بمديرية بني سويف والمحافظ ومدير الأمن لإظهار حقيقة الموقف وتطوراته وخطورة استمرار هذا الموقف، وكل هذا يتم بمعرفة وتحت نظر الأمن وتعليماته، هذا وقد تكرر نفس الحادث بنفس العزبة في يوليو الماضي.

الاثنين 22/6
استيقظ أقباط عزبة بشرى الشرقية على حقولهم وقد قلعت من مزروعاتها، ومن المعروف أن العزبة قد حظر فيها التجوال –لاسيما من المسيحيين منذ أمس- فالتهمة متلبسة برجال الأمن المقيمين بالعزبة أو بمسلمي القرية الذين يتحركون بحرية دون أي حظر!!

وكان صاحب النيافة الحبر جزيل الاحترام الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن قد اصطحب معه أكثر من ثلاثين كاهنا لمقر مباحث أمن الدولة ببني سويف منتصف الليلة المنصرمة "الأحد"، لبحث وتدارس الأمر، واستمر الاجتماع مع السيد المفتش سمير عبد المجيد، والضابط أحمد ماهر، غير أن الاجتماع لم يسفر عن نتيجة ما كما هي العادة في مثل تلك الاجتماعات.

تقابلت "الكتيبة الطيبية" مع بعض المحتجزين من الأقباط على ذمة التحقيق، واستمعت منهم تفاصيل الاعتداءات والقبض عليهم:

مقار وطني واصف "محام": "الوضع إننا بنصلي في الكنيسة منذ فترة، فوجئنا بـ"أحمد سالم أحمد سيد" أمين الدائرة الحزبية عن "الحزب الوطني الديمقراطي"، مشرّف في البلد، كذلك ابن أخته، مدرس أول: "رجب محمد كامل"، قد شرعا في تحريض الناس على مرأى ومسمع مننا، قائلين: "اضربوهم.. احرقوا بيوتهم..وقد كان، فكان جندي الأمن يمسك بالفرد فينا والأهالي يوسعونا ضرباً، حتى أن النائب أحمد سالم هددني مباشرة وفي وجهي بقوله: "ح أشطبك من النقابة يا مقار!!" كذلك كان يفعل ثالثهما "مصري عبد المولى عبد الله" رئيس المجلس المحلي بـ"شنرا".
واستأنف مقار المحامي -المتحفظ عليه- قوله: "ذهبت لبيت عمي جمال يوسف أشوف الوضع هناك، فوجئت بأن النساء المسلمات - قبل الرجال- بالعزبة يقتحمون منازلنا، وبالفعل دخلوا بيت عمي حيث كسروا الباب، وفوجئت بهم فوق رأسي، وقامت كل من نادية محمد سالم، وفتحية مهدي، وأختها ضاوية مهدي، وميرا لملوم عبد النبي، ونوسة أيمن حسن، وعُلا عبد السلام صالح، وأختها سهرة عبد السلام صالح، وعبير عتريس جمعة، وغيرهن قمن بالاعتداء على زوجة عمي المسالمة وكسروا ما كسروا!!" "رجعت بيتي هلعاً ففوجئت أنهم اقتحموا منزلي وبهدلوني، وبهدلوا الحريم، بيت سيدي فؤاد، يوسف فؤاد كان عائداً من الغيط، أشار المسلمون بالقرية على أنه من القبط، فوجئنا برجالات الأمن الأشاوس يقولون لمسلمي القرية: "روحوا انتو بس اعملوا لنا الشاي وإحنا ح نخلص عليهم!!"
وبالفعل كسروا الأبواب، واقتحموا حرمة البيوت ودخلوا على بناتنا، فخرج لهم يوسف من جوه وقال لهم أنا ح آجي معاكم مالكمش دعوة بدول، غير أنهم ضربوه على ذراعه وكسروه، ثم قاموا ببطح فؤاد رياض أسعد (73سنة)، الذي كان خارجا فأرغموه على الرجوع إلى البيت وشتموه". وعن حادث تحطيم عربة أبينا اسحق قسطور، روى شهود عيان أن الذي تزعم تحطيم العربة هو: "سالم محمد كامل" "ابن أخت أحمد سالم".

أما خليل ميخائيل وهبة (تدريب الكومبيوتر): "فوجئت أن هناك من بين البنات المصابات (فاطمة رجب محمد- 16سنة)، من تبلت عليّ بقولها أني اعتديت عليها بالضرب!"! ولكن أقر خليل أمام النيابة أنه "لم يسبق له رؤيتها قبيل تواجدهما بالمحكمة"، غير أن الكذب المتفشي جعل من الطرف القبطي أقل جرأة وشجاعة، ويستأنف خليل اللحظات المؤلمة التي عاشتها عزبة بشرى فيقول: "لما شعر الشباب القبطي بمعاملتهم كأهل ذمة، رحت أغلق الأبواب الحديدية والشبابيك لبيتي، فوجدت أن رجال الآمن اقتحموا الباب الحديدي، وضربوني في خصيتي، وهكذا عملوا في البيوت بالتخريب، وشعر الجميع أن الأمن - المتواجد منذ نحو عشرة أيام- مستوص من شريف باشا!! فكسروا بيت فؤاد أبو رياض، وبيت روماني ميخائيل وهبة" أما أصابع الاتهام فقد أشارت إلى كل من:
1- رجب محمد كامل وأخيه سالم محمد كامل.
2- أحمد جمعة حسن وأخيه محمد جمعة حسن.
3- هاشم شعبان مرسي
 4- وحسن محمد حسن (ابن محرض البلدة كلها، السيد محمد حسن!!)

 غير أن أحداً منهم لم يستدع ليمثل أمام النيابة، كما ولم يقبض على أحدهم حيث اعتبرت أن محاربة القبط في بناء كنيسة لهو أروع من القبض على أعتى المجرمين!!
تابعونا لمشاهدة آخر المستجدات...ونشر الفيديو
 

الكتيبة الطيبية
 

 

 
 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyright@copticwave : 2005-2012 Coptic Orthdox Church