قطاع الأخبار
  

     
   
 

تفاصيل انفجارالسيارة أمام كنيسة العذراء بالزيتون

بعد انفراد  موقع الموجة القبطية امس بنشر خبر انفجار سيارة مفخخة إمام كنيسة السيدة العذراء بالزيتون في حوالي الساعة التاسعة مساء نقوم بنشر كامل التفاصيل حول هذا الحادث .

فى حوالى الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الأحد الموافق 10 مايو 2009 انفجرت سيارة ملاكي ماركة فيات‏ 125 تحمل رقم  380638  يمتلكها بطرس ميشيل بطرس‏(٤٥‏ سنة‏)‏ محام ومقيم بالزيتون ، حيث سمع دوى الأنفجار فى شارع طومان باى  حيث تطاير كبوت السيارة وانفجر زجاج السيارة  ، وتهشم سيارة أخرى مجاورة لها ملاكي جيزة حمراء اللون رقم 1200267 ، حيث اصيب سكان المنطقة بالذعر ، وبدا أنتقال عدد من الرتب اللواء سامي سيدهم واللواء اسماعيل الشاعر ومباحث مديرية امن القاهرة وفرقة الكشف عن المتفجرات والمعمل الميداني والادلة الجنائية  .

11 مايو 2009

تم  فرض طوق امنى مشدد ومنع الصحفيين والمواطنين من التواجد فى المنطقة خوفا من تواجد متفجرات أخرى في مكان الانفجار وأحاطت ً عربات الأمن المركزي منطقة الزيتون في شارع طومان باى حول الكنيسة لحين فحص السيارة المتفجرة .
 وفى نفس الوقت كان متواجدا بالكنيسة أعداد كبيرة أجل حضور حفل زفاف بها، وفور سماعهم صوت الانفجار، انتابتهم حالة من الخوف، حيث قام القس بطرس كاهن الكنيسة بمنعهم من الخروج من الكنيسة، وقام بإغلاق جميع الأبواب، وسادت حالة من الفزع داخل الكنيسة .حيث قام القس بطرس بتهدئة  الحاضرين بأنه تم السيطرة على الموقف، وإخماد النيران المندلعة من السيارة بدون أى إصابات أو خسائر بالأرواح، حيث قاموا عقب ذلك برفع صلاة شكر لله على نجاتهم من هذا الحادث .

وذكر عدد من شهود العيان انه يبدو أن هناك قنبلة محلية الصنع من المسامير تم وضعها أسفل السيارة  ، في حين ذكرت الشرطة ان السبب ماس كهربائى ببطارية السيارة .

في حوالي الساعة الواحدة والنصف  صباحا حدث انفجار جديد بالشارع ، وقال العديد من شهود العيان  خبراء مفرقعات  عثروا على قنبلة أخرى قاموا بتفجيرها.

 


خبراء المفرقعات اثناء فحص أثار الأنفجار


الجمهور اثناء متابعة الحادث


مكان انفجار السيارة

 

 

 

 

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt