قطاع الأخبار
  

     
   
 

مظاهرة سلمية أمام سجن طره غدا
 للمطالبة بالأفراج القس متاؤس وهبة

يقوم مركز الكلمة لحقوق الإنسان بتنظيم مُظاهرة ووقفة احتجاجية أمام سجن طرة التابع لمُحافظة حلوان، للإفراج عن القس المسجون متاؤس عباس وهبة كاهن كنيسة الملاك بمركز كرداسة التابع لمُحافظة الجيزة.

وقال الأستاذ ممدوح نخلة المُحامي "ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان" أن المركز والمتضامنين معه في الموضوع سيوجهون رسالة إلى الرئيس المصري محمد حسني مبارك لإصدار عفواً رئاسياً عن القس المذكور أسوة بالكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، مؤكدا أن سجن كاهن في عهد الرئيس المصري محمد حسني مبارك تُعد سابقة خطيرة، خاصة أنه معروف عن الرئيس مبارك أنه فور توليه مقاليد الحكم قام بالإفراج فوراً عن المُعتقلين السياسيين.

وناشد نخلة وسائل الإعلام المصرية والعالمية والمنظمات المصرية المعنية بحقوق الإنسان أن تتضامن معه في هذه المُظاهرة السلمية الوقفة الإحتجاجية التي ستبدأ بعد غداً السبت الساعة الثانية عشر ظهراً.
 

ممدوح نخلة المُحامي
24 ابريل 2009

حكم المحكمة على الأب الكاهن :

" عاقبت محكمة جنايات الجيزة ريهام عبدالعزيز راضي ، وأيمن فوزي ، وروماني نبيل فارس و وائل عزيز شفيق " هاربين " غيابياً بالسجن المشدد ٥ سنوات لكل منهم ، وعاقبت حضورياً القس /متاوس عباس وهبة كاهن في كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة بالسجن المشدد ٥ سنوات ، وأحالت الدعوي المدنية المقامة ضدهم للمحكمة المختصة، لاتهامهم بالاتفاق والاشتراك في تزوير محررات رسمية ، واشتراك الأخير مع المتهمين من الثاني للرابع في استخراج شهادة ميلاد للمتهمة الأولي " المسلمة "  ببيانات مسيحية لتمكينها من الزواج من الثاني " المسيحي "  و تهريبهما خارج البلاد ...
 صدر الحكم برئاسة المستشار / محمود سامي كامل، وعضوية المستشارين / معتز خفاجي ومحمد حلاوة وأمانة سر علاء فرج ."

وكان حكم السجن المُشدد لمدة خمس سنوات على الكاهن المذكور واتهامه بجريمة لم يرتكبها وهي جريمة التزوير، بادعاء قيامه بتزويج فتاه مُسلمة من شاب مسيحي وهو يعلم، مع أن الكاهن المذكور ليس من حقه ولا من اختصاصه أن يتحرى عن صحة الأوراق الثبوتية المُقدمة إليه .

القس المسجون متاؤس عباس وهبة

 أبونا متاؤس وهبه... السجين منذ 15 اكتوبر 2008


ريهام عبد العزيز التى سُجن بسببها القس متاؤس وهبة:
" أبونا متاؤس برئ وسجنوه ظلماً"
 

 

 

 

 

 

 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt