أرشيف الأخبار

     
   
 

 أحداث محرم بك الأسكندرية

 

بيان من المجلس الملي للأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية

 
 

الموجة القبطية

 

الأثنين 17 أكتوبر 2005

 

بيان من المجلس الملي للأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية
----------------------------------------------------------------------------------
بخصوص الاحداث المؤسفة التي حدثت يوم الجمعة 14/10/2005
أمام كنيسة مار جرجس و الأنبا أنطونيوس بمحرم بك


 

1-  طالعتنا جريدة الميدان في العددين الصادرين بتاريخ 6/10، 13/10/2005 بأن كنيسة مارجرجس بمحرم بك قد عرضت مسرحية تسىء الى الإسلام وتسب القرآن وهذا ليس صحيحاً .. وقد رددت هذا الإدعاء جريدة الإسبوع أيضاً مثيرة بذلك فتنة بين المسلمين والأقباط، فى الوقت الذى نتمتع فيه بهدوء وسلام فى هذا الشهر المبارك بوجود حفلات رمضانية تجمع القلوب فى محبة .. فهذه الجرائد بما تدعيه هى غير مخلصة للوطن والدولة.

2-  وأن الكنيسة تحققت أن المسرحية المنوه عنها عرضت داخل أسوار الكنيسة فقط فى مكان مغلق منذ أكثر من عامين ولمدة يوم واحد فى إطار محاربة الإرهاب فى ذلك الوقت ولم تحدث أثراً ... وإثارتها حالياً هو البحث عن مشكلة لتفتيت الوحدة الوطنية.. فى الوقت الذى تعرض فيه وسائل الإعلام ما يتعرض للمسيحيين فى عقيدتهم وايمانهم للجمهور كله، ولم يحدث أى ردود فعل لدى المسيحيين لهذا التعرض.

3-  لهذا إننا نتسائل هل نترك الصحف التي تثير الفتنة بينما يؤاخذ المسيحيون بحجة مسرحية عرضت منذ أكثر من عامين ولم يرها أحد من إخوتنا المسلمين وإنما هى مجرد شائعات بأنها تسيء إلى الإسلام ... والكنيسة حريصة كل الحرص على احترام كافة الأديان ومحبة الجميع.

4- ونتساءل أيضاً ما معنى أن آلافاً من المتظاهرين من إخوتنا المسلمين يتجمهرون أمام الكنيسة يقرعون أبوابها بعنف ويثيرون الرعب بين الشباب والشابات الذين بداخلها ... فما مدى شعور المسيحيين بالآمان فى بلدهم الغالية مصر.

5- إننا نعتقد أن هذه المشكلة ربما قد أثيرت الآن بمناسبة الإنتخابات البرلمانية القادمة بعد أن كان للكنيسة والأقباط موقفاً إيجابياً واضحاً خلال الإنتخابات الرئاسية السابقة.

6-  وإننا نخشى أن يكون ما حدث هو بداية مخطط لإحداث فتنة لا ندرى مداها .. مصلين الى الله أن يحفظ بلادنا المحبوبة مصر فى سلام وآمان .. مصر التى هى ليست وطناً نعيش فيه، إنما وطناً يعيش فينا ... تحت قيادة الرئيس المحبوب محمد حسنى مبارك..

 

 
 

 
   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt