منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

هل المجلس الأعلى للقوات المسلحه سلفى الهوية؟

إن المراقب للاحداث منذ تولى المجلس الاعلى للقوات المسلحة يستطيع أن يقييم فكر المجلس و يستطيع أن يكشف هويته تماما مثل فوازير الأطفال حين يصل الطفل الارقام لتظهر الصورة بوضوح.
و اليك سيدى القارىء بعض من هذه النقاط:
 1. لماذا تم أختيار المستشار طارق البشرى رئيسا للجنة تعديل الدستور و هو شخصية معروفة بهويتها السلفية الأسلامية.
 2. لماذا اصر المجلس على تعديل بعض مواد الدستور الملغى بدلا من عمل دستور جديد؟ مع العلم بأن التصويت على الدستور سيسقط شرعية المجلس و سيفعل الدستور الملغى الذى ينص بأن السلطة تنقل إلى رئيس مجلس الشعب أو رئيس المحكمة الدستورية بذلك يسقط دور المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


د. أشرف فؤاد يوسف

18 مارس 2011

3. لماذا يصر المجلس على عمل الأستفتاء يوم 19 مارس مع تعالى صيحات الشعب و الاحزاب بالأعتراض على التعديلات؟ مع العلم بأن الأستفتاء لا يخدم أحدا سوى الأخوان الذين أسرعوا بالموافقة عليها و حث السلفيين الشعب بالتصويت" بنعم" مثل العوا و أمثاله؟
4. لماذا لم يتم بذل أى مجهود لأشراك المصريين فى الخارج في الاستفتاء؟ هل لأن معظمهم من الأقباط؟
5. لماذا قام الجيش بهدم سور ديرالانبا بيشوى يوم الأربعاء 23 فبراير 2011 و استخدام الذخيرة الحية التى لم يستخدمها فى ميدان التحرير حتى فى موقعة الجمل مما ترتب عليه سقوط ضحايا و مصابين؟
6. لماذا تراخت القوات المسلحة فى التدخل فى قرية أطفيح حتى قام المسلمون بهدم كنيسة صول؟
 7. لماذا لم تقوم القوات المسلحة حتى الأن بالقبض على المعتدين على كنيسة أطفيح و تقديمهم للمحاكمة مع وجود تسجيلات مرئية تكشف عن هويتهم و وجود قانون واضح و صريح يجرم التعدى على دور العبادة؟
 8. لماذا تم الافراج الأن عن عبود الزمر المتهم بقتل السادات و أهتمام وسائل الأعلان بهذا الخبر و تصويره على أنه بطل وطنى؟ هل يعتبر هذا تضامنا معه و الأعتراف الضمنى بشرعية أغتيال السادات؟ الغريب أن الزمر لم يجد غضاضة فى الافصاح عن عدم ندمه عن قتل السادات بل تجاوزت جراءته كل الحدود حين اعرب عن عزمه عن مزاولة السياسة فى أقرب وقت!!!!!
 9. لماذا كل هذا الحشد من الدعاة الأسلاميين الذين دعاهم الجيش للوعظ بقرية أطفيح؟ ألم يكن شيخ الأزهر كافيا؟ و هو رجل عاقل و محنك و أنا شخصيا أكن له احتراما جما.
10. لماذا قام جنود القوات المسلحة دالدوس باحذيتهم على وجوه الاقباط المعتصميين فى ماسبيرو؟
عزيزى القارىء هناك نقاط كثيرة قد أكون قد نسيت بعضها و عليك أن تصل الخطوط بهذه النقط لتحصل على الصورة كاملة و على أية حال فالشجرة تعرف من ثمرها و ليس من تصريحاتها.

د. أشرف فؤاد يوسف

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt