منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

صٌلحْ الحُديبية وصٌلحْ أطفيح

قبل أن أبدأ كلامي والصلا عالذين ومنين نجيب ناس لمعني الكلام يتلوة وأبدأ سؤالي وأقول ::
هل نحن دولة عصّرية يحكمها القانون أم دولة الغابة والقبيلة وتحكمها شريعة القبيلة وشريعة الغابة .. !! ؟؟
هل نحن دولة تطبق (( الشرعية القانونية )) أم دولة تطبق (( الشريعة الفقهية )) في التعاملات البشرية .. !! ؟؟
هل المجلس العسكري المنوط بة حماية البلاد والعباد يتحرك بما يملية علية حسة الوطني أم بما يملية علية فضيلة الشيخ محمد حسان .. !! ؟؟
وهل هذا المجلس العسكري أصبح (( دومية )) في يد فضيلة الشيخ حسان وأصبح هذا المجلس يتلقي تعليماتة وأوامرة ونصائحة ونواهية من فضيلة الشيخ وأصبحنا في عصر ولاية الفقية كما هو حادث في إيران وأصبح الشيخ نجم الثورة ونجم الموسم وتواري الازهر وشيوخ الازهر والمفتي الي الوراء ... !!! ؟؟؟


د . فوزي هرمينا

15 مارس 2011

ومن المعروف أن فضيلة الشيخ في بداية يوم 25 يناير كان ضد خروج الشباب وتظاهراتهم ضد الحاكم والخروج علي الحاكم وأفتي بحرمانية ذلك ثم ما لبست الثورة تكاد أن تنجح فأسرع مهرولاً لركوب موجتها الي أن اصبح قائدها وقائد ومحرك مجلسها العسكري الحاكم وهذا ما وجدناة في صٌلح أطفيح .... !! ؟؟

نترك أوراق السحر والشعوذة وزجاجات الخمور والملابس الداخلية التي رأها الشيخ محمد حسان عياناً بياناً داخل الكنيسة كما شٌبّة لة وكما خٌيّل له وندخل في صٌلب الموضوع وهو::
إذا أردت أن تحرق بلد بما فيها علي الاقباط وكنائس الاقباط وممتلكات الاقباط ولا قانون ولا جزاء رادع إدخل (( كلمة الجنس )) في جملة مفيدة . وهذا هو السيناريو المكرر والمعاد في جميع الاحداث الطائفية تقريبا الواقعة ضد الاقباط وآخرها قرية صول بأطفيح علي الرغم من نفي البنت وأبو البنت من نفي هذة الأشاعات المغرضة بخصوص إتهام قبطي بعلاقة غير مشروعة مع هذة البنت ... !!! ؟؟؟
ولكن في عٌرف إخوتنا في الوطن والأنسانية أيضاً كيف لقبطي أن يغزو (( فرج )) مسلمة ومن المعروف أن علي كل فرج إسم ناكحة يوم القيامة .. !! ؟؟
هكذا خُيّل لهم خيالهم المريض وهكذا نجني ثمار هذة الإشاعات الهادمة للوطن ولإستقرار الوطن
ثم بعد ذلك الذين أياديهم ملطخة بدماء الاقباط هم الذين يقومون بالصلح مع الاقباط فينطبق عليهم المثل القائل ( يقتل القتيل ثم يمشي في جنازتة ) .. !! ؟؟ أو ضربني وبكي ثم سبقني وإشتكي .. !! ؟؟
فهذة الاحداث أصبحت مثل الفيلم المكرر والمعاد ذات الاخراج الرديئ والسيناريو العبيط والانتاج القذر
ثم بعد ذلك جلسات الصٌلح البدوية القبلية جلسات الازلال والخنوع والركوع من الاقباط حيث هم الطرف الاضعف والطرف المستهدف
أما المحرّض والفاعل والمخطط الحقيقي فمازال يمارس عملة التخريبي بكل همة ونشاط ومازال حرّاً وطليقاً . وهلما دواليك.. ؟

ومن نتائج صلح أطفيح وكل أطفيح الأتي ::
 1 - تم العدول عن إعادة بناء الكنيسة المهدمة بفعل الغوغاء والرعاع والهمج كما ينص الاتفاق الي ترميمها فقط وهناك فرق بين إعادة البناء و إعادة الترميم ومازال الفاعلين المجرمين أحرار طلقاء
 2 - تم إجهاض الثورة القبطية الحقوقية الانسانية العادلة أمام ماسبيرو قبل زيارة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية المرتقبة والحاسمة بفعل فاعل . والفاعل هنا بعض عملاء أمن الدولة السابقين من يهوذات الاقباط بتحالفهم مع الجيش الآن نظير أهداف آنية وقتية شخصية زائلة
وسوف يأتي الوقت لفتح ملفاتهم مهما علا شأنهم الديني أو الدنيوي
ولكن سوف تعود الاعتصامات المصرية القبطية من جديد واكثر قوة واكثر تنظيما واكثر حنكة في التحرير وفي ماسبيرو لتحقيق الدولة المدنية دولة المواطنة دولة الديموقراطية والحرية والليبرالية وسنقول لا والف لا للدولة الدينية
ولا والف لا للدستور العنصري الغير عصري الذي يفرق بين ابناء الوطن الواحد بسبب الدين والمعتقد
 3 - تم الحكم علي جرجس بارومي الذي عندة عنّة مستديمة وعضو ذكّري غير كامل النمو أشبة بطفل وتم تشريكة من الخدمة الوطنية (( الجندية )) بسبب ذلك بي 15 خمسة عشر سنة أشغال شاقة مؤبدة وذلك لتحرشة بطفلة مسلمة ... !!! ؟؟ أما الذي قتل ستة من الاقباط امام كنيستهم وفي يوم عيدهم في نجع حمادي يأخذ براءة ... !!! ؟؟؟
إنة العدل والقضاء المصري العادل والمادة الثانية من الدستور التي وضعت خصيصاً لأزلال الاقباط .. !! ؟؟
وإذا كان جرجس بارومي تم الحكم علية بي الاشغال الشاقة المؤبدة 15 سنة نتيجة هذا التحرش فماذا عن بناتنا المختطفات والمغتصبات والمغرر بهم وتم أسلمتهم جبرياً وقصرياً وقهريا والتي يبلغ عددهم بالآلاف وأين الاحكام في مثل هذة الحالات وأين العدل وأين القضاء .. !! ؟؟
4  - الجيش والأخوان إيد واحدة . الجيش والاخوان ضد الحريات العامة وضد الديموقراطية . الجيش والاخوان وجهان لعملة واحدة فالجيش ديكتاتورية عسكرية والاخوان ديكتاتورية دينية . وأصبح الشعب المصري عامتاً والقبطي منة خاصتاً بين مطرقة الجيش وسندان الأخوان . وهذا واضح للقاصي والداني في عملية الترقيع المشبوهة وهنا أعني تحديدا ترقيع الدستور وليس شيئ آخر .. !! ؟؟
يا سادة إن من أهم ما يجب أن تسفر عنة الثورة هو تغيير طرائق التفكير . فهل نغيّر أم نترك فاسدين جدد يفكرون بالنيابة عنا كالعادة ... !!! ؟؟؟
نفس طرق التفكير ومعالجة الملف القبطي قبل 25 يناير مازالت سارية بعد 25 يناير وهذا مرفوض شكلاً وموضوعاً
ونرفض رفضا باتاً تعامل الجيش بالقسوة والعنف والدموية مع شريحة من المصرين وهم الاقباط وتعامل الجيش باللين والحنيّة مع مجرمي اطفيح
فالكيل طفح يا حضرة المشير ..؟؟

الناشط الحقوقي
د / فوزي هرمينا

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt