منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

الجيش الوطني والجيش العنصري

تعلمنا أن شرف العسكرية وشرف الجندية أن لا يستخدم سلاح الجيش في مواجة أبنا الوطن وخاصة العزّلْ والمسالمين منهم وأن سلاح الجيش يتوجة ويتجة للخارج فقط حيث الدفاع عن حدود الوطن وحماية الامن القومي للوطن ولا يتجة للداخل نحو صدور أبناء الوطن ... !!! ؟؟
وتعلمنا كذلك أن اخلاق الفرسان وأخلاق وشرف الجندية والمحاربين النبلاء أن سلاحهم لا يتجة ولا يتوجة حتي للعدو طالما أن العدو أعزل ولا يحمل سلاح وفي مركز ضعف وليس قوة .. !!! ؟؟؟
هكذا تقول العلوم العسكرية المنضبطة وهكذا تقول الأكاديميات العسكرية وكليات الاركان والقادة أيضا
وهذا ما حدث بالفعل مع جيشنا المصري العظيم في ثورة 25 يناير وإنحياذة للمطالب الشعبية المشروعة وإنحياذة للثورة ووقوفة ضد الفساد والفاسدين ولم يكن مخلب قط وشوكة في صدور الثوار والاحرار في ميدان التحرير


د / فوزي هرمينا

26 فبراير 2011

 ولم يحدث أن الجيش أطلق رصاصة واحدة طول فترة الانتفاضة الشعبية فهو يحتفظ بهذة الرصاصة في جيبة لزوم الدفاع عن الوطن وحدود الوطن وليس إستخدامها في صدور أبناء الوطن .. !! ؟؟

فكلنا مصريون نتغني ونفتخر بجيشنا الوطني الحر ومواقفة البطولية العظيمة وعسكريتة المنضبطة
أما ما حدث من فصيل من الجيش وهجومة علي الاديرة في وادي النطرون (( دير الانبا بيشوي ودير مكاريوس السكندري في وادي الريان وكذلك دير الانبا بولا ودير الانبا أنطونيوس )) بالذخيرة الحية فكان صدمة لنا جميعا ... !! ؟؟؟
فكيف لفصيل من جيشنا الوطني يعتدي علي رهبان مسالمين وماتوا عن العالم وملذات العالم وشهوات العالم يالذخيرة الحية مما أدي لأستئصال كلوة أحد الرهبان نتيجة رصاصه إخترقتها من جيشنا الوطني ... !!! ؟؟؟
كيف لفصيل من جيشنا الوطني يعتدي علي رهبان لا يملكون من الدنيا إلا الصلاة والصوم وحياة النسك والعبادة والطهارة والقداسة .... !!! ؟؟؟
فكما إقتحم جيشنا العظيم خط بارليف وحطم إسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر هكذا قام فصيل من الجيش الوطني بي إقتحام أسوار الأديرة المذكورة أعلاة وتحطيمها تحطيما والهجوم علي الرهبان بالسلاح والذخيرة الحية صائحا ومكبرا وقائلاً اللة اكبر كما كان يصيح في إقتحام خط بارليف الشهير في معركة 1973 .... !!!! ؟؟؟
فهل بناء أسوار للأديرة لحماية الرهبان من اللصوص والبربر والحفاظ علي حرمة الاديرة يستدعي إقتحامها وتحطيمها من فصيل من جيشنا الوطني كما شاهدنا ورأينا ومن المعروف أن الاديرة تبني في بطون الصحراء القاحلة وبعيدا عن العمران والمدنية لزوم السكينة والهدوء وحياة الصلاة والتوحد ... !!! ؟c؟؟
وحتي لو كان يوجد هناك خطأ علي سبيل الفرض وليس الحقيقة فهل يعالج هذا الخطأ بخطأ أفدح ... !!! ؟؟؟
هذا الهجوم سبب قلق لجموع الوطنيين الاحرار داخل مصر وخارجها أيضا . وترك جرح عميق في صدور الاقباط وخاصة بعد البيان الذي أصدرة جيشنا الوطني بخصوص هذة الاحداث والذي جانبة الصواب كثيراً لأن التقارير الطبية بخصوص حالة الرهبان المعتدي عليهم لا تكذب أبداً ... !!! ؟؟؟
إننا نناشد سيادة المشير رئيس المجلس العسكري / حسين طنطاوي ونناشد سيادة اللواء أركان حرب / سامي عنان رئيس أركان الجيش الوطني المصري محاسبة المسؤلين عما حدث حتي تظل صورة جيشنا الوطني ناصعة البياض والفخار لنا جميعا وتطهير جيشنا الوطني من بعض العناصر المتعصبة وبتصرفاتها الغير المسؤلة هذة تحدث شرخ عميق في الصف الوطني في الوقت الذي نسعي فية جميعا للتوحد خلف جيشنا العظيم لبناء مصرنا الحديثة مصر المدنية الديموقراطية الليبرالية وتطهير مصر من العناصر الفاسدة والتي أفسدت الحياة السياسية ومن عناصر الثورة المضادة ... ؟

الناشط الحقوقي
د / فوزي هرمينا

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt