منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

حزب الحرية والعدالة

طالعتنا الآخبار من مصرنا الحبيبة أن جماعة الاخوان المسلمين قررت رسميا إجراءات تأسيس حزب (( الحرية والعدالة )) ... !!! ؟؟؟
وقالت الجماعة في بيان نشرتة علي موقعها الإليكتروني أمس إن مكتب الارشاد سيعلن عن هيئة مؤسسي الحزب خلال الأيام القليلة المقبلة .... ؟
ومن جانبة قال الدكتور محمد جمال حشمت عضو مجلس شوري الجماعة أن إنشاء الحزب ليس بديلاً عن (( التنظيم )) تنظيم جماعة الاخوان المسلمون ... !!! ؟؟؟
جماعة الاخوان المسلمين والحرية والعدالة هذا حلم ولا علم ... ؟؟
وهل الحرية ستكون في إتجاة واحد فقط وهي حرية الاخوان في تكوين حزب لهم وحرية الاخوان في السيطرة علي الحياة السياسية وحرية نشر الثقافة والفكر الاخواني تمهيدا للتمكين والهيمنة والسيطرة أم الحرية ستكون في جميع الاتجاهات حيث الحرية تكون للعلماني والليبرالي والملحد بعيداً عن فكر (( التكفير والتخوين )) ومحاكم التفتيش ... ؟؟


د / فوزي هرمينا

23 فبراير 2011

وهل الحرية تكون متوازنة مع جميع الوان الطيف السياسي داخل مصر والاعتراف بهم من قٍبل الجماعة أم تكون هذة الحرية عبارة عن يافطة عريضة للخداع والمداهنة لزوم التكتيك والتكنيك والتحرك بعد ثورة 25 يناير الشبابية ... ؟؟
وهل الحرية هذة تشمل حرية المعتقد وحرية الفكر وحرية الدخول والخروج من أي دين ويكون الشخص آمناً علي نفسة وبدون إستحلال دمة .. ؟؟
وهل الحرية تشمل حرية بناء دور العبادة لجميع مكونات الشعب المصري علي قدم المساواة فلا فرق بين مسجد وكنيسة ومعبد والجميع أمام القانون سواسية والذي يسري علي المسجد يسري علي الكنيسة والمعبد أم ماذا .. !! ؟؟
أمّا عن العدالة هل ستكون هذة العدالة سريعة وناجزة ولا تفرق بين أبناء الوطن الواحد بسبب المعتقد والدين والعرق والجنس أم ستكون عدالة إنتقائية ومنحاذة مسبقا للفكر والمدرسة الاخوانية
العدالة تعني المساواة التامة والمطلقة بين جميع فئات الشعب المصري فلا فرق بين رجل أو إمراءة مؤمن أو ملحد مسلم أو مسيحي في تبوء المناصب العامة للدولة والمعيار الوحيد هو الكفاءة وحدها لتبوء هذة المناصب والوظائف أم العدالة في مفهومكم لا ولاية لمراءة علي رجل حيث أنها ناقصة عقل ودين وهي نصف رجل كما تنص أدبياتكم وكذلك لا ولاية للكافر علي المؤمن حيث تنص علي ذلك أدبياتكم فالكافر هو غير المؤمن والمؤمن هو فقط تحديدا هو المسلم الذي ينتمي لجماعة الأخوان المسلمين . فحتي المسلم الذي لا ينتمي لجماعتكم فهو ناقص الايمان لأن جماعتكم هي جماعة الاخوان المسلمين والخارج عنها هو خارج عن الايمان الاسلامي الحقيقي من وجة نظركم كما تقول أدبياتكم ... !!! ؟؟؟
وهل من العدالة تصنيف البشر والاخوة في الانسانية علي أساس الدين والمعتقد أم هذة الحرية والعدالة هي الوثيقة الجديدة لزوم المرحلة لفتح مصر والتمكين منها .. !! ؟؟؟
وهل من الحرية والعدالة وجود دستور يفصل ويفرّق بين أبناء الوطن الواحد علي أساس الدين ... !!! ؟؟؟
إنها أسئلة كبري تحتاج الي علاج وليس إلي إجابات مراوغة كما عهدناكم دائما . فالحرية هي الحرية والعدالة هي العدالة كما عهدناها وعرفناها في مضامين اللغات العالمية أما في مضامين لغتكم ومفهومكم العدالة والحرية شيئ آخر فهي إنتقائية إرتكاسية حسب ثوابتكم ... !!! ؟؟؟
يقول الاستاذ الدكتور جمال حشمت عضو شوري الجماعة أن الحزب المزمع إنشاءة ليس بديلاً عن الجماعة الام جماعة الاخوان المسلمين فماذا يعني هذا وماذا يدل ذلك .. !! ؟؟
نحن مع إنشاء حزب سياسي لجماعة الاخوان المسلمين علي أن يكون هذا الحزب متوافق مع الدستور وهذا الحزب يعمل في النور وليس الظلام وتكون مصادر تمويلة تحت الرقابة العامة للدولة شأنة شأن أي حزب سياسي في الدولة المصرية أما غير ذلك فهو إلتفاف علي العملية الديموقراطية ووأدها في المهد ... ؟؟
فنريد أن نعرف هل الاخوان سيصبحون حزب سياسي يعمل في النور أم جماعة تعمل تحت سطح الارض بعيدا عن رقابة الدولة أم بين بين كما لاحظنا في تصريحاتهم الاخيرة .. ؟؟
فنحن لسنا ضد اي جماعة تعبر عن نفسها بالطرق الشرعية والمشروعة وفي حدود الدستور والقانون والديموقراطية ولكن نحن ضد أي جماعة فاشستية لا تؤمن بالديموقراطية منهجاً للحكم وتتخذ من أساليب الديموقراطية طريقا للوصل للحكم ثم بعد ذلك الانقضاض علي مبادئ الديموقراطية (( حيث هي حكم الطاغوت والكفر والالحاد .. !! ؟؟ )) والحكم بالحق الالهي كما يزعمون وفي هذة الحالة المعارضة لهم تكون معارضة للة وليس للحاكم وهنا الكارثة حيث ستصبح مصر حمّامات من الدم فكيف لشخص أن يعارض اللة وكيف لشخص ان يعارض الحاكم الذي هو ظل اللة علي الارض ... !!! ؟؟؟
وكيف تتفق الديموقراطية مع مفهوم الحاكمية للة وحدة .. !! ؟؟ ومفهوم الاغلبية والاقلية في الحكم الديني .. !! ؟؟ ومفهوم الاغلبية والاقلية في الحكم الديموقراطي العلماني .. !! ؟؟
يا أحبائي أقول لكم أن فاقد الشيئ لا يعطية والثمرة من أصل الشجرة فهل شجرة الحسك تثمر تيناً والعنب يثمر شوكاً .. كلا والف كلا

الناشط الحقوقي
د / فوزي هرمينا

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt