منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

متخصص تصريحات

يبدو ان الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن القومي بمجلس الشعب اصبح " متخصص تصريحات " او " متعهد التصريحات " في الشأن القبطي ، والحق يقال أن الرجل دائم الحضور لتهنئة الاقباط في كافة الاعياد والمناسبات الدينية ، كما يعرف عنه انه كثيرأ ما يتوسط لانهاء ازمة ما وما اكثر الازمات والمشكلات التي تلاحق الاقباط !!! لأن عدو الخير" ابليس " عدو كل بر ، الكذاب وابو الكذاب ، رئيس سلطان هذا العالم يشعر بقرب نهايتة لذلك فهو يشن حرب شعواء ضد الكنيسة والاقباط في طول البلاد وعرضها ولكن هيهات فنحن لنا ذراع قديرة والهنا عظيم وعدنا بالنصرة رغم الضيقات والالام والاضطهادات الكثيرة التي تواجهنا في هذا العالم :-

قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيّ سلام.في العالم سيكون لكم ضيق .ولكن ثقوا.انا قد غلبت العالم

يوحنا 16 : 33


حليم اسكندر

15 يناير 2011

وقد خرج علينا الدكتور مصطفي الفقي بثلاثة تصريحات خلال يومين !!! واعتقد انه اراد ان يطمئن الاقباط ان مشاكلهم موضع بحث ودراسة وعليهم الا يقلقوا !!! ولكن كانت تصريحات الدكتور الفاضل هي مصدر القلق !!! فهذة التصريحات الثلاثة كانت غريبة جداً ومستفزة جدا ولا تتجه نحو الحل بل بالعكس تزيد الامور سوءاً وتعقيداً وتثبت بما لايدع مجالاً للشك ان الاقبـــــــاط " مش في دماغ الحكومة " او بمعني اخر هي رسالة الي الاقباط تقول " اتفلقوا " ما عندناش غير كدة !!! او ربما الاقباط في دماغ الحكومة ولكن بشكل عكسي !!!

التصريح الاول : من موقع مصراوي بتاريخ الجمعة 14 يناير 2001
" أكد الدكتور مصطفى الفقي، رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى، أن مصر بقيادة الرئيس حسني مبارك لا تمارس تمييز ضد مواطنيها في ظل سيادة القانون وما ينص عليه الدستور إنطلاقا من مبدأ المواطنة، موضحا أن الحادث المأساوي الذي وقع بكنيسة القديسين بالأسكندرية حادث إرهابي وليس طائفي استهدف المسلمين والمسيحيين على السواء."


† ياراجل قول كلام غير ده !!! بلاش تفقد ما تبقي لك من مصداقية !!! الحادث ارهابي ؟ الحادث ليس طائفي ؟ انت ادري " مش انت من الحكومه " ؟ يعني احنا هنعرف اكتر من الحكومه ؟

† لا يا دكتور للاسف الحادث طائفي ، اعترفت بذلك او لم تعترف ، الحادث استهدف الاقباط فقط !! الحادث اسفر عن استشهاد 23 قبطياً ، واصابة 97 اخرين جميعهم من الاقباط !!! لدرجة ان افراد الامن المكلفين بتأمين الكنيسة لم يصب منهم احد بأذي ؟؟؟ رغم انه من المفترض تواجدهم امام باب الكنيسة ؟؟؟

† تقول ان الحكومة لا تعرف التمييز بين مواطنيها ؟؟؟ في ظل سيادة القانون ومبدأ المواطنة ؟؟؟ الواقع يثبت العكس ، فماذا فعل الامن في العمرانية ؟ الامن اعتدي علي المتظاهرين الاقباط " المواطنين الاقباط !!!" واطلق عليهم الذخيرة الحية والقنابل المسيلة للدموع ، كما قذفهم بالطوب وضربهم بالهروات !!! الامن قتل ثلاثة مواطنين !!! كل جريمتهم انهم يدافعون عن الكنيسة التي يريدون ان " يصلوا " فيها طبقاً لمبدأ المساواة والمواطنة وحرية العقيدة !!! الامن اتلف مواد البناء التي تقدر بالملايين !!!

* دكتور مصطفي : ارجو ان يكون لديك رداً علي هذة التساؤلات :-

1- هل استخدم الامن الذخيرة الحية لفض اية مظاهرات نظمها الاخوة المسلمين ؟

 2- لو افترضنا جدلاً ان المبني مخالفاً : هل اتخذت الاجراءات القانونية السليمة حيال تلك المخالفة ، بمعني ابلاغ الكنيسة عن وجود مخالفة ، ثم امهالها فترة زمنية ما للتعديل و تصحيح الوضع وغيرها من الاجراءات المتبعة في مثل تلك الظروف ، وهل تمت ازالة كل المخالفات في كل انحاء الجمهورية ولم يتبق سوي تلك المخالفة ؟

3- هل حدث وتم منع أي شخص من بناء مسجد ؟

4- ام انك تشارك الدكتور سليم العوا في الرأي بأن بناء الكنائس ايسر من بناء المساجد؟

5- هل يتم تعيين الاقباط في الوظائف الهامة بنسبة عادلة ؟ كفاية كدة ولا نقول كماااااااااااااااااااان؟


التصريح الثاني : روزاليوسف الخميس 13 يناير 2001
" وقال الفقي: إن قانون دور العبادة الموحد لن يصدر بسبب تعقيدات فنية، وأن الحل في إصدار قرار جمهوري لتنظيم عملية بناء الكنائس وإلغاء الخط الهايوني وقانون العزبي باشا "


† هذا التصريح يا دكتور يثبت ان كل مايقال عن المساوة والمواطنة والنسيج الواحد وانه لاتمييز بين المصريين علي اساس الدين انه : كلام انشاء وكلام في الهواء فقط ، الغرض منه تجميل الصورة و تهدئة الاقباط او بمعني اخر تنويمهم والضحك علي عقول البسطاء منهم !!!

1- اين هي المساواة والدولة ترفض ان تساوي مابين المسجد والكنيسة من حيث شروط البناء؟

 2- ماهي تلك التعقيدات الفنية التي تمنع صدور قانون كان بمثل بارقة امل في القضاء علي الكثير من المشكلات الطائفية ؟

3- هل اللجنة التي اعدت مشروع هذا القانون عاجزة عن تعديل عدة مواد منه لكي تصحح هذة العيوب الفنية المزعومة؟

4- هل فشل مجلس الشعب واساتذة القانون وما اكثرهم في حل تلك التعقيدات والعيوب الفنية؟

 5- هل الدولة تخشي غضب ورد فعل المتزمتين دينياً الذين يرفضون ان يتساوي المسجد مع الكنيسة في شروط البناء؟

* للاسف يا دكتور اري ان السبب الخير هو الذي يمنع صدور هذا القانون !!! كما اري ان القانون ليس به عيوب فنية علي الاطلاق " فأي عيوب مهما كانت قابلة للتغيير والتعديل الي ان تحل " ولكنها عيوب " تعصبية " وكراهية وتزمت ورفض للاخر ، والمؤسف ان الدولة تقف عاجزة امام هذا التيار الذي اصبح يسيطر علي معظم ان لم يكن كل المجالات في وطن اصبح يعاني من قمة الرأس لاخمص القدمين من التعصب والطائفية ولا امل في العلاج ، طالما نرفض الاعتراف بالمشكلة من الاساس !!!


التصريح الثالث : روزاليوسف الخميس 13 يناير 2001
" البابا شنود رجل وطني حكيم رفض عرض من قبل بأن يتم اعتبار يوم عيد القيامة اجازة رسمية خوفا علي استقرار مصر . "

† اوافقك علي النصف الاول من كلامك يا دكتور : فقداسة البابا شنودة بالفعل رجل وطني حكيم ولايختلف معنا " منصف " في ذلك !!!

· ولكني اختلف معك تماماً في النصف الثاني من التصريح !!! دكتور مصطفي هل لو صدر قرار جمهوري باعتبار عيد القيامة المجيد عيداً قومياً واجازة رسمية لكل المصلايين وليس الاقباط فقط سيؤدي ذلك الي زعزعة استقرار مصر؟؟؟ يادكتور مصطفي يؤسفني ان اسمع منك هذا التبرير وللرد عليك يسعدني ان اقول : لدي الكثير من الاصدقاء المسلمين الافاضل المحترمين المستنيرين وهؤلاء هم اول من يهنئني بعيد القيامة !!! ولم يجدوا حرجاً في ذلك ؟ بل كثيراً ماكانوا يقولون :" يابختكم بتاخدوا اجازة في اعيادنا واعيادكم ، احنا عايزين ناخد اجازة في اعيادكم " !!!!

· سيادتك قلت ان قداسة البابا رفض ان يكون عيد القيامة عيدأ قومياً لكل المصريين حفاظاً علي استقرار مصر !! لا اريد ان اسبق الاحداث ولكن اتمني ان يصدر من الكنيسة ومن قداسة البابا تعقيب حول هذا التصريح ، لأن التبرير ساذج جداً ولا اتصور ان يصدر من رجل حكيم مثل قداسة البابا شنودة !!!

كلمة اخيرة : دكتور مصطفي الفقي نشكركم علي مشاعركم الطيبة ، نشكركم علي مساعيكم نحو التهدئة ولكن ارجو عدم الاسهاب والاسترسال في تلك النوعية من التصريحات لانها تؤذي مشاعر الاقباط وليس العكس ، هل سيأتي يوما عليك يا وطني يكون فيه فعلاً : الدين لله والوطن للجميع ؟


حليم اسكندر
 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt