منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

ابونا ومراته !!!

بعد حادثة اختفاء زوجة كاهن دير مواس ثم عودتها بعد عدة ايام من اختفاءها وبعد ان قام كثير من الاقباط بمظاهرات في الكاتدرائيه خاصة بعد خبر اشاع انه تم اختطافها , وتصريح الكاهن بانه لم يقل بانها اختطفت بل اختفت وتصريحات بعض الاساقفه من انه تم لها غسيل مخ والكنيسة تقوم بعمل غسيل للغسيل .... الي اخره من هذه التصريحات التي شغلت الاقباط بشدة على مدار ايام كثيرة وجعلت الكثيرين يتعجبون من موقف – ابونا ومراته – خاصة بعدما نشر ان كل الامر ما هو الا خلاف عائلي تطور وتحول الامر لما شاهدناه جميعا !!!


وكان من المفترض ان موضوع زوجة الكاهن ما كان يجب ان يأخذ هذا الشكل خاصة بعدما نعلم ان الموقف ما هو الا خلاف عائلي كما نشر وموقف ابونا في التراجع عن موقفه ايضا بعد رجوع زوجته وبعد مشاركته في المظاهرات التي تطالب بعودة زوجته المخطوفه .... الخ


عصام نسيم
  1 أغسطس 2010
يتضح لنا انه كيف لتصرفات غير مسئولة من اشخاص لا يدركون المسئولية التي تقع علي عاتقهم من الممكن ان تسبب كوارث في هذا الوطن ومن الممكن ان تكون سبب في تزايد اشعال الفتن والتي لا تنطفي نارها في مصر ,
وفي الحقيقة الامر محتاج الي وقفه جادة وحازمه من الكنيسة في هذا الموقف حتى لا يتكرر مرة اخرى فليس من المعقول والمقبول ان يقوم الاقباط بمظاهرات ووقفات احتجاجيه لعودة زوجة كاهن تركت البيت لخلافات عائليه ويتركون حقوقهم الضائعه وما اكثرها .
ثم اين المصداقية بعد ذلك في اي مظاهره يقوم بها الاقباط مطالبين فيها بحق ضائع او بعودة فتاة اختطفت حقا ؟!
اما الامر الاكثر عجبا في الموضوع هو موقف هذا الاب الكاهن فكيف لكاهن لا يستطيع ان يرعى اسرته ويرعى بيته ان يرعى شعب كنيسته ؟!
كيف يقود شعب الكنيسة وكيف سينال احترامهم بعد هذا الموقف سواء في كنيسته او اي كنيسة اخرى ؟!

في الحقيقة هذا الموقف لا يجب ان يمر مرور الكرام بل يجب ان يكون هناك موقف من الكنيسة سواء في اختيار الكهنة قبل الرسامة سواء من حيث السن فيجب ان يكون ناضج السن شخص مسئول مشهود له في الكنيسة ومنزله وفي عمله كذلك زوجته ايضا فيجب التدقيق بعد ذلك ولا يكون الاختيار بنوع من التسرع حتى لا نجد مثل هذه الحوادث تتكرر مرة اخرى فقد اصبح هناك حادثتان لزوجات كهنة كادت ان تتسبب في ازمة حقيقة بين مازالت اثار احدهما مستمرة الي يومنا هذا .

نتمنى ان لا تتكرر مثل هذه المواقف مرة اخرى فهناك العديد والعديد من المشاكل التي يتظاهر من اجلها الاقباط اكثر من عودة – مرات ابونا - !!!

عصام نسيم
 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt