منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

من المسئول ؟

الاهمال : كلمة بغيضة جداً نتائجها وخيمة ولكن للاسف الشديد فقد اصبح الاهمال من سمات معظم المصريين ، والمتتبع لأخبار الحوادث في مصر يجد ان معظمها يحدث نتيجة الاهمال وسأذكر هنا بعض الامثلة علي سبيل المثال لا الحصر :-
1- حادث غرق العبارة سالم اكسبريس .
2- حادث غرق العبارة السلام 98.
3- حادث احتراق قطار الصعيد فبراير 2002.
4 - حادث حريق قصرثقافة بني سويف .
5- الانهيارات المتكررة للمنازل.
6- الانهيار الصخري بالجبل المقطم في منطقة الدويقة.
7- حوادث الطرق التي حصدت وتحصد يومياً ارواح الكثيرين .
8- حادث مركب حلوان .
 

حليم اسكندر
  17 يوليو 2010
وهذا قليل من كثير ، وقد اسفر حادث القارب الصغير بمنطقة حلوان عن غرق اربعة فتيات وفقدان اربعة اخريات وبالطبع هن وبكل اسف لقين مصرعهن غرقاً تحت المياة وبذلك يكون عدد الضحايا ثمانية. وقد تم انتشال جثتين حتي كتابة هذا المقال .

اولاً : اتقدم بخالص التعازي لاهالي الضحايا ، واصلي أن يمنحهم الرب العزاء السمائي .

ثانياً : أين كانت الرقابة والمتابعة من المسئولين ولماذا سمحوا لقارب غير صالح للملاحة بالتواجد والعمل ؟ ام اننا دائماً نتحرك بعد وقوع الكارثة؟ وانا اري ان : -

- المتهم رقم (1) هو الاهمال .
- المتهم رقم (2) هو الجشع " حيث اصر قائد المركب علي ركوب عدد اكبر من حمولة القارب "
- المتهم رقم (3) هو الجهل والانصياع لرأي قائد المركب المضلل وكان من الاولي بمشرفي الرحلة الاصرار علي عدم ركوب هذا العدد في قارب متهالك لايتحمل هذا العدد من الفتيات .
- المتهم رقم (4) هو العشوائية : فلماذا لايشترط وجود منقذين بالقرب من اماكن التنزه بالقوارب ؟
- المتهم رقم (5) هو التقصير : حيث وصلت قوات الانقاذ بعد وقوع الحادث بساعتين.
ثالثاً : ذكرت احدي الصحف ان " هزار البنات " والحمولة الزائدة هي سبب غرق المركب !! يا سادة (هزار! ) ايه؟ وشهود العيان اكدوا ان المياة تسربت الي القارب بعد 3 امتار؟ هم لحقوا؟ اعتقد انه لم يكن هزاراً بل هلعاًً ورعباً وخوفاً !!

رابعاً : تم العثور علي جثة احدي الفتيات وجار عرضها على النيابة استعدادا لتسليمها لأسرتها والتصريح بدفنها بعد تشريحها للوقوف على سبب الوفاة !!
اجراء قانوني روتيني اعمي !! الوقوف علي سبب الوفاة !! وهل سبب الوفاة غير معروف ؟ لماذا لايتعامل القانون برأفة في مثل تلك الحالات رحمة بأهالي الضحايا؟ خاصة ان السبب واضح ومعروف !!

وختاماً اتمني ان تتم وبسرعة محاكمة الجاني وان تكون عقوبتة رادعة حتي لانسمع عن مأساة اخري قريباً ، أرجو أن يتحرك المسئولين قبل وقوع الكارثة وليس بعد وقوعها ، ارجو ان ينتشر الوعي لدي جميع المواطنين وان يقوموا بالابلاغ عن اي مخالفات او تجاوزات ويقوموا بواجبهم في مساعدة المسئولين والكف عن السلبية والانامالية والتي تعد الوجه الاخر للاهمال والتقصير. ولو كان الاهمال رجلاً لقتلتة .

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt