منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

هل يعرف كمال زاخر اسم البابا القادم ؟؟

كمال زاخر لا يتوقف عن ادهاشنا .. واثارة التراب من حولنا ..كان فى فترة من الفترات تخصص بيانات .. يصبحنا ببيان ويمسينا ببيان .. ولما وجد اننا نعطيه الطرشة .. نقل العطا على موضوع اللوائح .. اشى لائحة اختيار البطرك .. ولايحة اجور المفكرين الاقباط على الفضائيات .. ولايحة كيف تكتب فى الصحف الصفرا .. واخيرا لائحة الاحوال الشخصية للاقباط والتى هى عبارة عن لايحة 38 مع بعض التعديلات التى شملت فقط خلع الطربوش عن بعض موادها على اعتبار ان الطربوش اتلغى بعذ الثورة ..
ولأن كمال لا يألو جهدا فى خدمة الشعب القبطى فقد ذهب وهو وثلاثة من زمايله من التيار العلمانى يعنى كانوا اربعة انفار وراحوا مكتب وزير العدل وقدموا المشروع حداهم وطبعا المشروع تم تسليمه لواحد فى مكتب الوزير وبس .. كان كمال يتوقع ان يخرج الوزير يقابلهم على السلم او يفرش لهم السجادة الحمرا او على الاقل يبل ريقهم بكلمة او نظرة او ابتسامة .. ولما لم يحدث كل هذا حيث ان المستشارين اللى بجد يعملون على وضع قانون حقيقى وبمراجعة كل الطوائف المسيحية اللى لا يوجد فيها المذهب الزاخرى نسبة لكمال زاخر.. عندما تم الطناش الكامل للقانون الزاخر .. قال كمال علينا بالصحافة وهات يا زيطة .

د . ياسر يوسف غبريال
  16 يوليو 2010
 وكلام غريب من نوعيه حملة طرق الابواب وفتح مكلمة او مندبة لضحايا الطلاق حسب كلامهم وذلك لنشرها فى الصحف كما تم فى جريدة الفجر المصرية بهمة الباز افندى صديق كمال بيه زاخر ..ومع ذلك لم يجدوا ابواب يطرقوها ولا احد يهتم بهم لانهم ظاهرة صوتية والناس مش ناقصة دوشة ....ممكن يقبلوا نصيحتى فانا اعتقد ان حملة طرق الابواب ستنجح جدا لو كمال وجهها لطرق ابواب الجيران فى العمارة وبيوت الجيران حتى يعمل شعبية مع مراعاة ان يتم توزيع مهلبية او عاشورا مع طرق الابواب عشان الناس تفتح ..

ولان كل ذلك لا يرضيهم .. ولا يوقف النهم الاعلامى ولا انهم ليبرالين جدا خالص فهم لا يقبلون النقد ..وعندما اجاب قداسة البابا عن سؤال وجه اليه من الشعب عن التيار العلمانى وقانونه التخيلى للاحوال الشخصية اجاب قداسته بما يراه ويمليه عليه ضميره كبطريرك لاقباط مصر وراع لهم .. قداسته قال :
(ان العلمانيين لا يمثلون الاقباط وعددهم لا يتجاوز 20 شخص لان العلمانيين فى الكنيسة هم كل الأفراد من غير الكهنة والرهبان، أما من قدموا مشروع القانون فأقول لهم من فوضكم ووكّلكم عن العلمانيين كلهم؟.. معتبرا أن تقديم 10 أسباب للطلاق فى المشروع يعكس خلطا بين أسباب الطلاق وبطلان الزواج، ونصحهم بأنه عليهم ألا يتدخلوا فى أمور لم يدرسوها جيدا ) ..كلام منطقى وهادىء جدا ..
ازاى وازاى بقى قداستك جرحت الذات العليا للاخوة العلمانيين فانبرت الحناجر وسنت الاقلام ولم ترفع الصحف من وقتها من الهجوم على قداسته الذى رد على سؤال عن التيار الذى ليس تيارا ولا حاجة ..وتنوعت التعليقات على تصريحات البابا وكنت بصدد عرض التعليقات على طبيب نفسى حتى يحلل لى ما وراء الكلمات وما تخفيه السطور من بعض الامراض النفسية التى تكشف عن نفسها بخجل وتطل من بين تصريحات الاخوة العلمانيين ولكن للاسف لم يسعفنى الوقت واترك للاخوة القراء مهمة تشخيص الامراض التى يعانى منها التيار العلمانى الذى هو ليس تيار ولا حاجة ..
التيار العلمانى دلوقت اربعة فقط وبعض الصحفيين من المؤلفة قلوبهم واهل السبيل والذين فى نفوسهم غرض ومرض ..واحد من الاربعة دول اسمه اسحق حنا .. وهو عندما يحنوا عليه ويتصلوا بيه يدلى بتصريحات تسحق كل اللى بينيه كمال زاخر على دريم والمحور .. اسحق حنا بيأجر جمعية التنوير ايجار قانون جديد لكمال زاخر لكى يطل منها علينا ويعقد ندواته ومؤتمراته الصحفية .. المهم اسحق حنا علق على تصريحات البابا وقال : وايه يعنى عددنا عشرة ما تلاميذ المسيح كانوا 12 ونشروا المسيحة وغيروا العالم ؟
يااااااااااه هو فيه كدة ..بقى انتوا تلاميذ السيد المسيح .. دا اباءنا القديسين والاباء والمعترفين والشهداء وساكنى البرارى والمغاير وشقوق الارض كانوا بيتوبوا لاخر لحظة فى حياتهم ..وبيعيشوا سيرة التواضع كل يوم ..والنهاردة يجى واحد من التيار العلمانى يقول احنا زى تلاميذ السيد المسيح اللى غيروا العالم .. يا استاذ اسحق ايه رايك بس تغير سيراميك حمام بيتكوا .. وبعدها تعال اعمل اسد على صفحات الجرايد وكراسى الفضائيات ..
اما تصريحات كمال زاخر فهى سر هذا المقال وسوف اعبر عبورا سريعا على اقواله المكررة من نوعية.. اننا لسنا وحدنا.. ومن حقنا .. ونحن صوت الحرية ونحن لا نقبل ونشجب وندين ونستنكر ما يقوله قداسة البابا فكل ده كلام مكرر ومتكرر ولكن كان الجديد علينا والذى ارجو ان لا يمر مرور الكرام .. عندما قال كمال زاخر بالحرف الواحد فى تصريحات لليوم السابع :
اننا نقدم كل مطالبنا للبابا القادم وليس للبابا شنودة الثالث لان البابا القادم يريد الاصلاح
اولا اعتذر عن نقل كلام كمال زاخر لانه كلام لا يليق وخارج عن اللياقة فى كلامنا نحو البابا وخليفة مارمرقس واللى يتكلم على البابا شنودة بالطريقة دى يبقى لا يحترم عدد 117 بطريرك قبطى اولهم مارمرقس الرسول ..
ولنحلل هذا التصريح الخطير
فى التصريح تمنى مستتر وشبه معلن بنياحة البابا شنودة الثالث وتوقع انتقاله فى اقرب وقت والحقيقة ربنا كبير يا كمال يعنى انت هتعيش مخلد ولا فاكر نفسك هتكمل علينا .. يعنى مش وارد انك وانت قاعد تكتب مقال لروزاليوسف يطلع السر الالهى ..
الحقيقة كمال زاخر مطالب بتفسير لكلامه ده .. يعنى ايه البابا القادم .. عمرنا يا كمال لا شفنا ولا سمعنا واحد مصلح ولا واحد مفكر ولا واحد قبطى بيقول الكلام ده .. يا راجل عيب.. تحب تسمع ابنك مرقس بيقول انا مستنى ابويا كمال يموت عشان اطور المصنع .. املى كله فى موته ..عيب يا كمال .. ممكن تقول رايك وانت اهه بتقول رايك من 94 وطايح فينا لكن الخروج على الاداب وتمنى انتقال قداسة البابا لا يليق ولن نقبله كاقباط ومصريين.. راجع نفسك يا كمال لان التاريخ لا يرحم ..
ثانيا المعنى الخطير وراء الكلام يعنى ايه ( البابا القادم يريد الاصلاح ) ؟؟
هل كلام كمال زاخر سقطة او زلة لسان كما تعودنا من كلامه كما حدث من شهور عندما اتهم الكنيسة بمحاولة رشوته وبعد كدة طلع وقال ما حصلش ..
هل كلام زاخر مجرد فرقعة اعلامية عشان يشد الاعلام ويدارى على الخيبة فى موضوع مشروعه للاحوال الشخصية ؟..ام ان كمال زاخر اصبح نبيا الان بعد ان مل دور المفكر ..؟؟ هل كمال يتنبأ .. طب ممكن تقوللى مين هيموت قبل التانى ..انت ولا اسحق حنا ؟؟
هل كلام كمال زاخر يحمل قليلا من شىء ما يجرى ولم يقدر كمال زاخر ان يصونه اكثر من ذلك فكشف لنا بدون قصد عن دور يلعبه ؟ .. كتب كمال كثيرا عن الصراع الدائر على الكرسى البطريركى .. وظهر لنا فى صورة الخائف على الكرسى من المتصارعين عليه وكان ضيفا على صفحات الصحف للحديث عن هذا الموضوع وذكر اسماء بعينها وشد عليها السلخ لكى يحرقها اعلاميا ولكنه فى نفس الوقت اغفل ذكر اسماء اخرى .. وهذه الاسماء الاخرى عليها اكثر من علامة استفهام فى توجهها الكنسى واثيرت حولها زوابع فى الفترة الاخيرة وتم اقصائها من بعض المهام التى كانت تقوم بها ..والسؤال هل كمال زاخر ضليع فى مؤامرة تحاك فى الظلام وسقطة لسانه كشفتها .. هل ينسق كمال زاخر مع جهة كنسية او اى جهة اخرى استعدادا لمعركة قادمة طال الوقت او قصر مع تمنياتنا ان يسلم البابا شنودة الكنيسة للمسيح .. هل كمال زاخر يحاول ان يكون رقما فى اختيار البطريرك القادم وعندما اقول رقما لا اقصد ان ذلك مهما .. ولكن علاقات كمال زاخر الاعلامية والفضائية والصحف نفسها التى تسعى وراء اى صوت يهاجم الكنيسة كل ذلك قد يجعل صوت كمال زاخر عاليا ..وسوف يقوم زاخر ومن وراءه باستغلال ذلك لتشوية سمعة اى مرشح للكرسى لا يرضى احلامهم ولا يفكر مثلهم ..وكلنا نعرف الان تأثير الاعلام فى كل شىء .. الاعلام الان قد يسقط حكومات .. وعليه ستكون مسألة اختيار البطرك القادم لها جانب اعلامى مهم جدا.. فهل يستعد كمال زاخر له من الان ومعه كل اعداء الكنيسة القبطية :
مجموعة التيار العلمانى , جورج حبيب بباوى , ماكس ميشيل , جمال اسعد وكمال غبريال .. وربما شخصية او جهة داخل الكنيسة القبطية نفسها ..
كل هؤلاء بينهم صلة ولينك .. فهل قام كمال زاخر بفضح نفسه ومن وراءه بتصريحه ان البابا القادم يريد الاصلاح وازاى بسلامته عارف ان البابا القادم يريد الاصلاح .. وعن اى اصلاح يتكلم كمال زاخر.. هو اباحة الطلاق على مصرعيه اصلاح ولا انفلات .. هو قبول الهراطقة والمخالفين اصلاح ..
معنى كلامه انه عارف ومتاكد مين البابا اللى جاى وعارف اللى فى دماغه ..وقعد معاه وقاله ما تخافش خليك انت معانا وانت تكسب ونسى كمال زاخر ان اختيار البابا ده اختيار الهى .. سواء بالقرعة الهيكلية او بغيره ..
لا احمل ذرة قلق على مستقبل الكنيسة ولكننى قلق جدا من معركة اعلامية قادمة قد تستخدم فيها كل وسائل الاعلام القذرة وبعضهم ككمال زاخر وشلته يجيدون ذلك جدا .. خاصة فى ظل اعلام متدنى وطائفى ومهيج كاعلامنا ..اللى مايصدق يلاقى مصيبة ويشبع فيها لطم ..
هل كمال زاخر كان يهلوس عندما قال البابا القادم يريد الاصلاح ام كان يقول اى شىء لان ليس لديه شىء يقوله .. ام انه اخيرا مل قناع المفكر المتزن ابو صوت واطى ولم يستطع مجددا ان يتحمل هذا القناع فكشف عن انيابه ورغباته فى لعب دور .. ايا كان هذا الدور حتى ولو كان دور يهوذا اللى باع سيده ..وهل هناك طابور خامس داخل الكنيسة كشف عنه كمال زاخر بسقطته اللسانية هذه ..
كل الاحتمالات واردة ولن اقلل او اضخم من تصريح كمال زاخر ان البابا القادم يريد الاصلاح .. فقط افكر معكم بصوت عال .. لانه تطور خطير فى اسلوب المعادين للكنيسة ولقداسة البابا شنودة وغدا لناظره قريب ..

د . ياسر يوسف غبريال

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt