منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

المفكر القبطي ابو لايحه !

المفكر القبطي – ابو لايحه – اسم ينطبق علي احد المفكرين الاقباط التي ابتلى بهم الاقباط في عصرنا الحديث ومنهم اليهوذي الذي يبيع كنيسته بقليل من الفضة ومنهم من يصفي خلافاته الشخصيه ومنهم من يهاجم لانه لم يجد له دور وهكذا كلا حسب فئته وحسب توجهه وحسب دوافعه .
والمفكر القبطي هو انسان يعتقد انه هو فقد الذي يفكر وباقي الاقباط لا يفكرون فهم حسب تفكيره توقف تفكيرهم حتى الهمته السماء بالافكار النيره الخارقه لانقاذ الاقباط من الحالة المترديه التي وصلوا اليها وهكذا الاقباط جميعهم حسب فكر هذا المفكر لا يفكرون !!!!
المهم احد هؤلاء المفكرين والذي اشتهر بلوائحه واوراقه الاصلاحية التي يقدمه من وقت لاخر وحسب كل مناسبه لا يكل ولا يمل في كل فرصه يجد فيه فرصه للظهور والانتشار واخراج ما في داوخله نحو الكنيسة خاصة بعدما تضخمت الذات لديه من كثرة استضافته في البرامج الفضائيه والصحف الورقية والاليكترونية حتى اعتقد حقا انه – مصلح زمانه – او مارتن لوثر مصر

عصام نسيم
  12 يوليو 2010
 وهكذا اصبح لا يفوت فرصه الا وتجده يقدم ورقة من خلال مؤتمر يعقده ولا يحضره سواء افراد اقل من عدد اصابع اليد الواحده يهاجم ويدين ويعنف ويسئ ويزيف حتى يوهم ان الامر اصبح في حاجه ملحه الي اصلاحه الوهمي المزعوم وبالتالي يفشل المؤتمر وراء مؤتمر ويكون مصير الوريقات التي يقدمها بحر النسيات مع مرور الزمان وتنفض الهوجه وتنطفي الاضواء حوله حتى تأتي فرصة جديده ويكرر ما يفعله وكما قلنا بلا كلل وبلا ملل !
والعجيب حقا ان مصلحنا او مفكرنا القبطي الكبير تجده يحمل ورقات ولوائح في كل شئ فهناك

ورقه في اصلاح الفساد الذي طال الكنيسة

ورقه في المناده بتعاليم الاباء التي تركتها الكنيسة

ورقه في اصلاح الرهبنه

ورقه بالمناده بزواج الاساقفه

لائحة انتخاب البطريرك والغاء القرعه الهيكيلة

واخيرا وليس اخرا لائحة مشروع قانون موازي ( حلوه موازي دي ) لقانون الاحوال الشخصية التي قدمته الكنيسة بموافقة كل الكنائس منذ حوالي ثلاثون عام !
وفي الحقيقه لا اجد دافع ولا سبب وجيه الي ان يقدم مفكرنا هذا القانون الا هو البحث عن مزيد من الشهره وتصديق من ادعوه انه فعلا مصلح زمانه !
ولا اعرف مفكرنا هل قلبه فعلا علي الكنيسة هل قلبه فعلا علي الاقباط الذي وصفهم من قبل بالجهلاء والذين لا يعلمون ولا يقرءون ام يجد في نفسه المنقذ لهم في كل شئ.

هل غاب عن هذا المفكر ان شخصيه مثله ابعد ما يكون عن اي خير للاقباط فهو ربما يكون القبطي الوحيد الذي قاله ما قاله وادعى ما ادعاه عن الكنيسة والاقباط والبابا

فهو صاحب السبق في ان اتهم الكنيسة بالبعد عن التعليم الابائي

وهو الذي اتهم الكنيسه بانها تسير وراء الغيبيات وتكرت تعليم الانجيل

وهو الذي هدد سفينة البابا ( كوصفه ويقصد الكينسه ) بالتفجير من لغم جورج بباوي الذي وصفه بانه اعظم لاهوتي معاصر !
وهو الذي اتهم في تهمه سخيفة لا تصدر من انسان قبطي محب لكنيسته بأن وراء ترشيح قداسة البابا كيرلس رغبة الرئيس الراحل عبد الناصر وان القرعه جاءت به حسب رغبته !
كذلك كان هوصاحب الادعاء الغريب والعجيب بان قداسة البابا ذهب للدير ليترهب طمعا بان يكون بطريرك كما قال بالتلميح والغمز واللمز في فيلم الجزيرة الوثائقيه عن قداسة البابا !

واخير هو صاحب الدعوة الغريبة ايضا في موضوع الزواج الثاني باعادة تأويل النص وتفسيره حسب العصر الحالي والذي اخذ ما ردده بعض المسلمون وكرروه في مقالات تهاجم البابا وتمسكه بتعليم الانجيل !
هذه بعض شذرات مفكرنا القبطي من تاريخ ( اسود ) نحو الكنيسة والاقباط وبالطبع شخصيه بهذا الشكل لا تأتي ابدا باي خير للاقباط ولا يهمها الاقباط في اي شئ !

العجيب ان الائحه المقدمه من هذا المفكر بها اسباب تخالف وصايا الكتاب المقدس وتعاليم الاباء التي يتشدق بهم في كل مناسبه ويتهم كنيستنا بانها تركتها فهل غير المفكر مبادئه ام انه التلون بكل شكل وكل لون حسب الظروف وركوب الموجة حتى لو كانت ضد التعاليم المسيحيه لا يهم ولكن المهم هو الظهور والشهرة والشهوة في الوصول .
حقا لقد وصل مفكرنا القبطي – ابو لايحه – الي حالة تجعل الاقباط يشفقون عليه ونذكره بقول السيد المسيح له المجد

بماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt