منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

هل هي حرب من القضاء ضد الكنيسة ؟!

حكم ببطلان تعيين البابا شنوده !!!!
كان هذا حكم محكمة الاسرة في الاسكندرية حيث حكمت ببطلان تعيين قداسة البابا كما نشر في جريدة اليوم السابع حيث جاء

بقبول الدفع ببطلان القرار الجمهورى رقم 6 لسنة 1985 بتعيين الأنبا شنودة، بابا للإسكندرية وبطريرك للكرازة المرقسية، فى الدعوى المقدمة من شريف جاد الله المحامى والذى تقدم بالدعوى فى مارس الماضى ودفع ببطلان القرار الجمهورى للرئيس مبارك بتعيين البابا شنودة فى موقعه مستنداً إلى صدور قرار جمهورى سابق رقم 490 لسنة 1981 من الرئيس أنور السادات بعزل الأنبا شنودة من موقعه، ورفضت محكمة القيم العليا التظلم الذى تقدم به الأنبا شنودة - حينذاك- فى القضية رقم 23 لسنة 11 قيم وقضت بصحة قرار رئيس الجمهورية بعزله
 

عصام نسيم
  12 يونيو 2010
المحامى إلى أنه استند فى أسباب الدفع ببطلان القرار الجمهورى بإعادة تعيين البابا فى موقعه عام 1985 إلى أن القرار الجمهورى يخالف اللائحة الدستورية بشأن إجراءات ترشيح وانتخاب بطريرك جديد للكرازة المرقسية والتى تستدعى إعادة فتح باب الترشيح وإجراء قرعة هيكلية لانتخاب بابا جديد قبل أن يعتمده رئيس الجمهورية، وهو ما يجعل القرار الجمهورى رقم 6 لسنة 1985 بإعادة تعيين البابا شنودة قراراً باطلاً.

والغريب ان الحكم صدر من محكمة الاسرة ولا نعرف هل من اختصاص محكمة الاسرة ان تصدر حكم مثل هذا ام لا ؟!!

وبالطبع غاب عن هيئة المحكمة الموقرة !!!! ان البابا ليس موظف في الدوله يعينه الرئيس ويصدر قرار بتعينه وغاب عنها ايضا ان الجهة الوحيده المختصه بانتخاب البابا هي الكنيسة والمجمع المقدس وعندما اصدر الرئيس المؤمن ! قرار بعزل البابا كان قرار غير قانوني واستمر البابا رئيس الكنيسه وراعيها وبالطبع قرار اعادة تعينه كان مجرد قرار لاصلاح خطأ اقترفه السادات فالبابا قبل وبعد القرار هو رئيس الكنيسه والجهه الوحيدة التي من حقها ان تعزله هي المجمع المقدس وليس رئيس الدوله وبالتالي قرار التعيين مجرد امر لاعتماد وتوثيق ما يصدر من البابا من قرارات امام الجهات الرسمية ليس اكثر !

فالبابا ليس موظف في الدوله يعينه الرئيس او يعزله وما حدث كان نوع من الاضطهاد في عهد السادات وكان نال جزاءه بعد ايام اسابيع قليله جدا .
نأتي للحكم والذي هو ثاني حكم مستفز للاقباط بل ويزيد الموقف اشتعالا في وقت الامور هي مشتعله بالفعل فما حدث اذن للقضاء وهل فقد رشده ؟!!!
هل يقود القضاء اليوم الحرب ضد الكنيسة والاقباط ؟!
هي بدءت حرب ضد الاقباط تريد الهائهم وتريد ان ينشغل الرائ العام في هذه القضايا لينشغل بعيد عن المصائب الحادثه في المجتمع يوميا ؟!
وهل الاقباط سيدفعون سبب ترهل الدوله وعدم سيطرتها علي الامور والمواقف المشتعله في هذه البلد ؟!
والا ما هذه الاحكام المتتابعه فيصدر حكمان في اقل من شهر ضد الكنيس وضد قداسة البابا , فماذا يريدون اذن من الاقباط ؟!
ان الموقف اصبح خطير للغاية فالاقباط لم ولن يسمحوا بمثل هذه التصرفات وهذه الاحكام التي اصبحت بالفعل احكام موجهه فالقول بنزاهة القضاء وعدم الاعتراض علي الاحكام اصبح درب من الخيال فنزيهة ماتت منذ سنوات طويله واصبحت ليس لها وجود في مصرنا العزيزه واصبح كل شئ في هذه البلد يشوبه الفساد وعدم النزاهة والتعالم بمكايل معينة تخدم توجه معين ويكفي حكم القضاء علي المحاميين امس في قضية الاعتداء علي وكيل النيابه وموقف المحاميين المشتعل لتؤكد لنا ان كل شئ في هذه البلد اصبح موجه وحسب الاهواء .
ويبقي التساؤل موجود لماذا هذه الحرب ضد الكنيسة وهل الموقف في حاجه الي زيادة الاشتعال ام ان الترهل والتسيب وصل لكل شئ في هذه البلد واصبح هناك ايادي خفيه تريد تخريب هذا الوطن وزيادة الصراع والانشقاق فيه ؟

عصام نسيم

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt