منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

اين الكنائس الاخرى من موقف قداسة البابا ؟!

هل موقف قداسة البابا من الحكم الصادر من المحكمة الادارية هو شئن قبطي ارثوذكسي بحت ام شئن مسيحي عام كان يجب ان نرى مساندة وتعضيد من باقي كنائس مصر باختلاف طوائفها لقداسة البابا في هذا الموقف ولكن للاسف الشديد لم نسمع لهم اي صوت حتى يومنا هذا وكأن الامر لا يعنيهم اطلاق !وكأن ما يحارب من اجله البابا شنوده هو تعليم السيد المسيح والعقيدة المسيحية السليمة !
فاين الذين يتشدقون دائما بكونهم انجيليون ينفذون وصايا الانجيل وتعاليمه ؟!
اين هم من هذا الحكم هل يوافقون عليه وهل يعجبهم تدخل القضاء في شئون العقيدة وثوابت الايمان المسيحي ؟!
اين المتحدثين وما اكثرهم ممن يحملون القاب مثل مفكر قبطي باحث قبطي او ممن حاصلين علي شهادات في الاهوت ....الخ

الم يكن من الاولي ان نرى تعضيد لقداسة البابا في موقفه الرائع من التمسك بتعاليم الانجيل حتى لو خالف العالم كله ورفضه اي حكم يرغمه ان يخالف تعاليم المسيحية بل ويكررها بكل قوة وشجاعة لا توجد قوة تجبرنا علي مخالفة الانجيل وتعاليمه ؟!

  
عصام نسيم
  9 يونيو 2010

 انني حقا اتعجب من هم الذين كثيرا ما هاجموا كنيستنا وهاجموا عقائدنا متهمين ايانا بالبعد عن تعاليم الانجيل نراهم في موقف مثل هذا لا صوت لهم ولا رائ رغم ان ما يحدث هجمه شرسه وقويه ضد تعليم انجيلي واضح وضد نص انجيلي صريح من فم السيد المسيح نفسه له المجد فاين هؤلاء من كل هذا ؟!!!

هل هم  يتمسكون بتعاليم الانجيل بصورة شكلية  كلامية فقط ام الذين يعيشون هذه التعاليم في عقائدهم وفي حياتهم وفي كل امور حياتهم ؟!

بالطبع الكنيسة القبطية ليست او قداسة البابا موقفها صلب وصامدة ضد اي اراء مخالفة حتى لو وقفت امام العالم كله فهذا ليس بجديد عليها ولم تؤثر فيها اطلاقا تعضيد او عدم تعضيد اي احد ولكن لان الموضوع امر عام بالمسيحيين اجمع دون طائفه او كنيسة معينه كان لزام علي باقي الكنائس الموجوده في مصر ان تعلن موقفها بشجاعة وتساند قداسته في موقفه هذا وتعلن رفض تدخل القضاء او اي جهة في الدولة في شئن ديني بحت يخص المسيحيون وحدهم دون سواهم , ولكننا لاسف لم نرى ونسمع صوت لاي احد فالجميع اتخذوا حكمة – السكوت من ذهب -!!!

 

ملحوظه : نشر اليوم علي موقع  جريدة اليوم السابع خبر يقو  ان الكنيسة المعمدانية برئاسة الدكتور القس بطرس فلتاؤؤس ارسل خطاب تعضيد لقداسة البابا للتضامن معه ضد هذا الحكم أن الحكم لا يتماشى مع آيات الكتاب المقدس، مؤيدا قرار البابا شنودة الثالث بأن الكتاب المقدس هو دستور كنيستنا، ولا للتدخل فى أمور المسيحية.

وأوضح أن الزواج فى المسيحية هو سر مقدس وعمل دينى بحت، وليس مجرد عمل إدارى ونحن لا ننفذ غير الكتاب المقدس "لا طلاق إلا لعلة الزنا".
( حسب ما نشر في الموقع ).
انه موقف مشرف للكنيسة المعمدانية نشكره عليه (لو صح هذا الخبر) ولكن يبقي التساؤل اين باقي الكنائس ؟؟؟!

 

عصام نسيم

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt