منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

اللي اختشوا .............؟

كعادة الصحف الصفراء التي تبث وتنفث سمومها ضد الكنيسه والاقباط  بلاكلل او ملل نشرت جريدة اليوم السابع في عدد الجمعه الموافق 4 يونيو 2010 خبراً مفبركاً ، بهدف الاثاره وتضخيم الامور واظهارها علي غير حقيقتها بعنوان :

" 40ألف مسيحى يهجرون الكنيسة بسبب "الزوجة الثانية  "

* وبالطبع الخبر كان غير صحيح علي الاطلاق ، حيث صرح قداسة البابا لجريدة الاهرام العدد رقم 45105الصادر يوم  الجمعه الموافق 4 يونيو 2010 (أي في ذات اليوم التي نشرت فيه اليوم السابع الخبر الكاذب !!) ان العدد الصحيح لحالات طلب الطلاق امام الكنيسه هو (4 ) اربعة الاف حاله فقط !! أي أن اليوم السابع ضربت الرقم في عشره !! كذب مفضوح !! تمت مناقشة ذلك في مقال سابق بعنوان "صحافة اكل عيش"

   
حليم اسكندر  
  7 يونيو 2010

* مايعنينا الان هو تعليق السيد جمال اسعد علي هذا الخبر ، اليك مايقول ثم تعليقنا علي تصريحات وكلام سيادته:

"إلا أن المفكر القبطى جمال أسعد طالب الكنيسة بسرعة تنفيذ الحكم لأن عدم التنفيذ يعنى ثلاثة أمور جميعها «سيئ» على حد قوله، وهى إما أن يشعر المسلمون أن الكنيسة فوق القانون، أو يشعر المسيحيون باستقواء لا أساس له، أو تشتعل الفتنة بين الطوائف المسيحية بسبب الاستقطاب من أجل تصاريح الزواج، مشددا على ضرورة عدم الخلط بين عدم تنفيذ حكم قضائى ومخالفة كلام الله، وأضاف: «هذا الحكم يخص تصرفات بشرية طبقا لتفسيرها لنصوص الله".

اولاً:الاستاذ جمال اسعد يخشي ان أن يشعر المسلمون أن الكنيسة فوق القانون :- لاتشغل بالك يا استاذ جمال فالمتعصبون منهم يشعرون ذلك الشعور بالفعل منذ ازمة وفاء قسطنطين وعلي رأس هؤلاء الدكتور العوا الذي لايترك مناسبه دون أن يصرح ويقول : أن الكنيسه اقوي من الدوله وأن الكنيسه لوت زراع الحكومه حتي سلمتها وفاء قسطنطين!! ، علي الجانب الاخر هناك الكثير والكثير من الاخوه المسلمين المعتدلين المتسامحين الذين يروا الامور علي حقيقتها ولا يقلبون الحقائق ودليل ذلك مساندة الكثير منهم للبابا في موضوع الزواج الثاني ، اذ لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ولا ايه؟ ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر الكاتب الصحفي محمد حماد الذي كتب مقالاً في اليوم السابع بعنوان : " أؤيد البابا شنودة والمشكلة مهداة إلى العلمانيين الجدد"

 

ثانياً : استاذ جمال كفي مغالطة المسيحيون لم ولن يشعروا بالاستقواء ، لأن كتابهم يعلمهم التسامح والمحبة والتواضع ، علاوه علي الحوادث التي لايكاد ان يمر شهر الا ونسمع عنها من عرقلة بناء او ترميم الكنائس الي الاعتداء علي ارواح او ممتلكات الاقباط ، كما أن سيادتك تؤكد ذلك دون ان تدري بقولك "استقواء لا اساس له !"

 

ثالثاً: لا تخشي حدوث الفتنه بين الطوائف ، فمسألة تغيير المله من اجل الطلاق والزواج مسأله قائمه بالفعل ولن تستحدث بسبب عدم تنفيذ هذا الحكم ّ!!! والفتنه بين الطوائف امر تحاول الصحافه احداثه بنشر اخبار كاذبه وملفقه ومنها علي سبيل المثال لا الحصر " الكنيسه الارثوذكسيه تبلغ عن جماعه تبشيريه انجيليه !!" الامر الذي نفته الكنيسه الارثوذكسيه جملة وتفصيلاً .

 

* ثم استطرد السيد اسعد ليقول " التمسك بمبدأ مثل عدم إعطاء تصاريح زواج ثان سيقود إما إلى انحراف جنسى أو قتل أو فتنة طائفية بسبب تغيير الديانة"

 

* استاذ جمال ما المطلوب من الكنيسه وقداسة البابا؟ أن تخالف تعاليم الانجيل حتي ترضي البشر؟ الكتاب المقدس هو الدستور السماوي الذي يرشدنا في الطريق ،اذ يقول داود المرنم في المزمور :" سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلي "  مزمور 105:119

كما يعلمنا ايضاً ان طاعة الله ووصاياه اهم من طاعة البشر ، فيقول الروح القدس في سفر اعمال الرسل : " ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس "   اعمال الرسل 29:5

* استاذ جمال مسألة تغيير الديانه ، مسألة حريه شخصيه واقتناع عقلي وقلبي ، فلن تجد أي شخص مقتنع ايمانياً وعقلياً بديانته ويغيرها لسبب ارضي زائل مهما كان !! كما أن تغيير الديانه مسأله تحدث قبل حكم الاداريه العليا موضوع النقاش ولن يستحدثها رفض الكنيسه لاعطاء تصريح الزواج الثاني!!

* استاذ جمال (يدعونك مفكراً قبطياً ) ارجوك ان تفكر ملياً قبل أن تصرح مثل هذه التصريحات ! ، أرجوك أن تفكر ملياً قبل أن تهاجم الكنيسه وقداسة البابا وتهلل لحكم يخالف تعاليم انجيلك ! ، استاذ جمال معظم الاخوه المسلمين وعدد من الاخوه الاقباط واعتقد انك من بينهم رفضوا تغيير المادة الثانيه من الدستور ، والدكتور فتحي سرور شخصياً صرح بأن الماده الثانيه من الدستور"خط أحمر" . الدستور الارضي خط احمر فكم وكم يكون الدستور السماوي؟؟ هل تعلم سيادتك أن هذا الحكم يخالف المادة الثانيه من الدستور؟

* هل تعلم أن القران الكريم يقرر ان اهل الكتاب ينبغي أن يحكموا طبقاً لشريعتهم؟ اليك نص الايه 47 من سورة المائده: -

 

"َلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ"

 

* هل تعلم أن الحديث الشريف ايضاً يؤكد هذا الحق ايضاً؟ اليك نص الحديث:-

 

"إذا أتاك أهل الذمة فاحكم بينهم بما يدينون"

* هل تعلم أن قانون الاحوال الشخصيه يؤكد هذا الحق ايضاً؟ اليك نص الماده 3 من القانون رقم (1) لسنة 2000:-

"تصدر الاحكام طبقا لقوانين الاحوال الشخصية والوقف المعمول بها ويعمل فيما لم يرد في شأنه نص في تلك القوانين بأرجح الاقوال من مذهب الامام ابي حنيفة ومع ذلك تصدر الاحكام في المنازعات المتعلقة بالاحوال الشخصية بين المصريين غير المسلمين المتحدي الطائفة والمله الذين كانت لهم جهات قضائية ملية منظمة حتي 31 ديسمبر سنة 1955 طبقا لشريعتهم فيما لا يخالف النظام العام"

* استاذ جمال اسعد : لنفترض ان المحكمه اصدرت حكماً يمنع تعدد الزوجات أو يحرم الطلاق لدي الاخوه المسلمين : هل كان موقفك سيكون  تأييد الحكمه أم رفضه لانه يخالف الشريعه؟ استاذ جمال : ارجوك ان تفكر جيداً في هذا الكلام .ولاتنسي انه :

" ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس "   اعمال الرسل 29:5

 لينك الخبر باليوم السابع

 حليم اسكندر

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt