منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

صحافة اكل العيش

الصحافه الصفراء ، صحافة الاكاذيب ، صحافة التضليل ، صحافة الافتراء ، صحافة التحريض ، اتنهجت لها منهجاً وتأبي ان تحيد عنه قيد انمله ، ألا وهو مهاجمة الكنيسه واختلاق الاخبار وفبركتها او علي الاقل نشرها بشكل مثير او مبتور لكي تجذب القارئ وتحقق مكاسبها الماديه عن طريق زيادة نسبة التوزيع  ، بصرف النظر عن الامانه الصحفيه وميثاق الشرف الصحفي !! ويمكن ان نقول لو ان صحيفة ارادت انتشار واسع وتحقيق مكاسب يكون طريقها المضمون الي ذلك هو مهاجمة الاقباط او الكنيسه او قداسة البابا شنوده الثالث  !! والمتتبع لعناوين هذه الصحف الصفراء يدرك للوهله الاولي ودون ادني معاناه تلك السياسه التي تهدف للربح ولو علي حساب امانة الكلمه .

 واليوم اتكلم بالتحديد عن الخبر الذي نشرته اليوم السابع يوم امس الجمعه الموافق 4 يونيو 2010 تحت عنوان :

 
   
حليم اسكندر
  5 يونيو 2010

"  40 ألف مسيحى يهجرون الكنيسة بسبب الزوجة الثانية"

الجدير بالذكر ان الحكم الذي اصدرته المحكمه الاداريه العليا بالزام الكنيسه باصدار تصاريح زواج للمطلقين ، كان ماده غنيه للصحف الصفراء التي اخذت تهلل وتطبل وتصفق لهذا الحكم ، فأفردت الكثير من الصحف مساحات كبيره من صفحاتها للتحدث عن هذا الحكم وتحليله ومحاولة اظهار الكنيسه بمظهر المتحدي لأحكام القضاء واستخدمت في ذلك كل اسلحتها ، حتي انها استخدمت بعض المنتسبين اسماً الي الكنيسه والساعين نحو الشهره او المال او المناصب الدنيويه ولو علي حساب مسيحيتهم وانجيلهم وكنيستهم !! فأخذوا  يمتدحون هذا الحكم التاريخي الانساني الذي انصف الذين ظلمتهم الكنيسه !! ونسوا او تناسوا ان الكنيسه متمثله في قداسة البابا شنودة الثالث اعلنت وبكل وضوح انها:-

" تحترم القضاء المصري واحكامه ولكن لايمكن أن تخالف تعاليم الانجيل "

 فالكتاب المقدس هو دستورنا الذي علمنا انه :-

" ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس "   اعمال الرسل 29:5

* وكلنا نحفظ عن ظهر قلب عبارة " لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق " فهل المطلوب من الكنيسه ان تنفذ حكم ارضي يخالف تعاليم السماء؟

* وبالطبع هذا الخبر " عشر صحيح " فالصحيفه من باب الامانه الصحفيه والدقه والالتزام بشرف المهنه لم تبالغ كثيراً " يادوب ضربت الرقم في عشره " بس كده!!  شايفين الامانه !!! احلي من الشرف مافيش علي رأي المرحوم توفيق الدقن !! وادي دقني لو الصحافه حالها اتعدل!! لو ده حصل هياكلوا منين المساكين وهم اكل عيشهم يعتمد بشكل اساسي علي مهاجمة الاقباط والكنيسه وقداسة البابا !! مساكين خليهم ياكلوا عيش !!

* الجدير بالذكر ان الرقم الصحيح لعدد قضايا التطليق هو (4) اربعة الاف حاله فقط كما اعلن قداسة البابا في جريدة الاهرام  العدد رقم  45105الصادر يوم  الجمعه الموافق 4 يونيو 2010وكان عنوان الخبر بالاهرام :-

4"‏ آلاف طلب طلاق مسيحى فقط لدى الكنيسة"

 ولينك الخبر هو :-

 * (4) اربعة الاف اصبحت بقدرة قادر(40)اربعين الف : بسيطه ضربنا في عشره !! الصحافه الصفراء عيب وبلاش الكنيسه لان الكنيسه في حماية الاله القدير الذي لاينعس ولاينام ، الكنيسه قويه لأنها تأسست علي صخرة الايمان وكل من يهاجم الكنيسه لن ينجح وسينتهي وستبقي الكنيسه صامده وشامخه لانها في ستر القدير محميه ومحموله علي الازرع الابديه .

 

 " كل آلة صورت ضدك لا تنجح وكل لسان يقوم عليك في القضاء تحكمين عليه."

اشعياء 54 :17

" وابواب الجحيم لن تقوى عليها".  متي 16: 18

لينك الخبر المضلل باليوم السابع

 حليم اسكندر

 

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt