منتديات الموجة
  

     
   
 

منتديات الموجة القبطية
 المقالات المنشورة تعبر عن أراء أصحابها وليس بالضرورة رأى الموجة القبطية

الإضطهاد بالقانون .. !! ؟؟

بعد فشل جميع وسائل الاضطهاد التي تمارسها الدولة علي الكنيسة سواء كان هذا الاضطهاد مادي ام معنوي لجأت أخيراً الدولة لطريقة حديثة من الاضطهاد ولم تتعود عليها الكنيسة من قبل ألا وهي الاضطهاد المقنن أي الاضطهاد بالقانون وتحت شعار القانون وستار القانون . تحت بند (( خذ من القانون ماشئت لٍما شئت )) علي وزن خذ من القرآن ما شئت لٍما شئت ... ؟ ومن المعروف أن أشد أنواع الاضطهاد الديني هو الاضطهاد تحت ستار القانون والمقنن من قٍبل الحكومات والانظمة الحاكمة أي الاضطهاد الذي تمارسة الدولة أي دولة علي مواطنيها من الاقليات الدينية . وهذا مخالف لجميع المواثيق الدولية الحقوقية المتعارف عليها بخصوص الاقليات الدينية ... ؟

معروف ان قوة المسيحية القبطية المصرية في تماسك أسرتها وقوة تربيتها الدينية والخلقية وكلما زاد الاضطهاد علي الكنيسة زاد الارتباط والتماسك بين هذة الاسرة المسيحية وكنيستها الام الحنون والراعية الصالحة والساهرة الروحية لهذة الاسرة .... ؟
فبدأ المخطط لتفكيك هذة الاسرة القبطية لأضعافها وفقدها مقوماتها الاساسية الروحية وتماسكها ورباطها المقدس وسرها المقدس الديني بتطبيق شريعة اهل العالم علي هذة الاسرة المسيحية . وما الحكم الاخير الذي صدر للمحكمة الادارية العليا إلا محاولة وخطوة حسيسة في هذا الاتجاة ...

   
د / فوزي هرمينا
  5 يونيو 2010
معروف ان قوة المسيحية القبطية المصرية في تماسك أسرتها وقوة تربيتها الدينية والخلقية وكلما زاد الاضطهاد علي الكنيسة زاد الارتباط والتماسك بين هذة الاسرة المسيحية وكنيستها الام الحنون والراعية الصالحة والساهرة الروحية لهذة الاسرة .... ؟
فبدأ المخطط لتفكيك هذة الاسرة القبطية لأضعافها وفقدها مقوماتها الاساسية الروحية وتماسكها ورباطها المقدس وسرها المقدس الديني بتطبيق شريعة اهل العالم علي هذة الاسرة المسيحية . وما الحكم الاخير الذي صدر للمحكمة الادارية العليا إلا محاولة وخطوة حسيسة في هذا الاتجاة ... ؟
تمهيدا لتفكيك هذة الاسرة وزوبانها في المجتمع المصري وإضعافها و فقد مقوماتها الاساسية لأستمراريتها متماسكة دينيا وخلقيا . وبالتالي تفكيك المجتمع القبطي وزوبانة وفقد مقوماتة الاساسية كما يراد ويخطط لة من التيارات المتأسلمة
وبصدور هذا الحكم الهادم لرباط الاسرة المسيحية المتعارف عليها بدأت طيور وخفافيش الظلام في سًن سكاكينها لنهش أعراض الاسرة القبطية والهجوم علي الكنيسة القبطية متمثلة في شخص قداسة البابا . ومصورة هذة الطيور والخفافيش الظلامية ان الكنيسة دولة داخل الدولة ولا تلتزم بأحكام القضاء وان الكنيسة متمردة علي النظام العام للدولة .... !!!! ؟؟؟ وهي كلمات يراد بها باطل تمهيداً لتهييج الغوغاء والدهماء والبسطاء علي الكنيسة وإرهابها حتي تخنع وترضخ لهذا الحكم المخالف (( لضمير الكنيسة وإيمانها ومعتقدها وشريعتها شريعة الكمال والزوجة الواحدة )) .... ؟
وكما فعلت الدولة مع الاحزاب السياسية بإختراقها واللغوصة في أحشائها وبنيتها الاساسية والتحتية لتخريبها ووأد أي بديل سياسي محترم للنظام . فأصبحت الاحزاب احزاب قزمية وغير قادرة علي اداء وظائفها ومهامها ومدجّنة تماما وغير قادرة علي الفعل او حتي رد الفعل . وأصبحت هذة الاحزاب المدجنة تقتات علي الفتات الساقطة من موائد النظام .. فهل يراد للكنيسة كذلك مع فارق التشبية ... !!! ؟؟؟
هل مطلوب إختراق الكنيسة وإضعافها والسيطرة عليها حتي بابا الكنيسة القادم والمجمع المقدس يكون معين من قٍبل النظام والحكومة شأنهم شأن أي موظف عام في الدولة ... وبعبارة أخري هل المطلوب تأميم الكنيسة لصالح الدولة في المرحلة القادمة .. وكلنا يعرف ويعي وإكتوي بنار التأميم الذي أدي لتكميم الافواة من الحركة الانقلابية بقيادة البكباشية سنة 1952 .... !!! ؟؟؟
وهل هذا الحكم الذي صدر أخيراً من المحكمة الادارية العليا يمهد الطريق ويحرث التربة تمهيدا لأختراق الدولة للكنيسة لتفكيكها وتأميمها والدخول في صدام غير متكافئ مع الكنيسة لصالح الدولة والتيارات المتأسلمة بها ... ؟
ومن طيور وخفافيش الظلام هذة الاعلام الوهابي الاصفر وصحافة الاثارة وغرف النوم ومجموعة من الشواذ في الفكر والتعليم والسلوك من اليهوزات ونصاري الامن والاقباط المتأخونون والخاليين من كل كمال روحي ويراقصون اقلامهم واجسادهم في وسائل الاعتام هذة ( الاعلام ) ويسمون أنفسهم بالمفكرين الاقباط وهم لا يحملون من القبطية إلا الاسم فقط حتي أسرهم الصغيرة فهي ضدهم والقبطية منهم براء .. وللعلم كل من يخالف تعاليم الكنيسة من الاقباط ينعت (( بالمفكر القبطي )) في عُرف النظام المصري وإعلامة الموجة .. فكيف لصاحب تعليم وضيع ولا يحمل مؤهل جامعي وكل مؤهلاتة دبلوم تجارة بعد الاعداية ( مع احترامي لحملة هذة الشهادة البسيطة ) بين ليلة وضحاها يصبح مفكر قبطي ... !!! ؟؟؟
ولكن التيار القبطي العام والواعي والمدرك لمجريات الامور ولكل هذة الاحداث يقف علي قلب رجل واحد خلف قيادتة الدينية والروحية ويلفظ اي جسم غريب من اليهوزات يظهر في غفلة من الزمن بينة ووسطة
والكنيسة يقودها ويسوسها ربان ماهر ويعمل بي إرشاد الروح القدس وسط الامواج المتلاطمة والعاتية الي برّ الامان وأبواب الجحيم لن تقوي عليها
ولكن كما قال داود النبي لجليات أنت تأتيني بترس ورمح وأنا آتيك بأسم رب الجنود . وكما قال البابا أثناسيوس أنا ضد العالم حينما قيل لة أن العالم ضدك ... وكما قال رب المجد وثار وإشتكي قائلاً لماذا تلطمني ... !!! ؟؟؟ ساعة الصلب ... وكما قال بولس الرسول الي الوالي انا رافع شكواي .. هذا هو منهجنا ومنهلنا الذي لا نحيد عنة قيد أنملة
ستتعامل كنيستنا المقدسة مع هذا الحكم الجائر والظالم والمخالف لضميرها وإيمانها وعقيدتها بكل إصرار وعزيمة وتصميم علي رفضة .. ودحضة .. ودحرة كذلك .. مهما حدث من تضحيات جسام .. لان هذا الحكم هو الاضطهاد بالقانون وتحت ستار وشعار القانون .. ؟
فلماذ مقاومة هذا الحكم .. !! ؟؟
لانة ينبغي أن يطاع الله اكثر من الناس

د / فوزي هرمينا

Visitor Comments

 

 

 

 

 

 

   All rights reserved Coptic Wave Web www.copticwave.org
Copyrights@ Coptic Wave 2005-2016 Coptic Orthodox Church Egypt